صلاة الخسوف كم ركعة

صلاة الخسوف كم ركعة، تعد صلاة الخسوف من السنن التي ثبتت عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، كم عدد ركعات صلاة الخسوف، وما وصفها هو الموضوع الذي سيتحدث عنه هذا المقال. حدوثه وأسبابه ويشرح لنا عدد الخسوفات التي تحدث ومفهوم الخسوف وصلواته وكيفية أداء هذه الصلاة كرسول الله صلى الله عليه وسلم.

ما مفهوم الكسوف

يعتبر الخسوف من الظواهر الكونية التي تحدث في النظام الشمسي، حيث يخفي القمر الضوء، فيختفي نوره ويصبح جرم سماوي معتم لفترة قصيرة، وفي المنتصف بين الشمس والقمر، مما يؤدي إلى سقوط ظلها على القمر وحجب نور الشمس عنه، مما يسبب ظلامه، ومعلوم أن القمر يستمد نوره من أشعة الشمس، وإذا غابت هذه الأشعة خفت نور القمر واختفى.

صلاة الخسوف كم ركعة

تتكون صلاة الخسوف من ركعتين، كل ركعة فيها سجدتان، قائم وسجود، وهذا ما أصدره رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد اتفق أهل العلم ومذاهب الفقه الأربعة على هذا النفوذ العظيم واتفقوا عليه بالإجماع، وعلى المسلم أن يتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله يرعبهم عباده، لا يكسوف بسبب موت أي من الناس، يصلي المسلم في وقت الكسوف وحدتين من الصلاة بالطريقة المقررة.

ما صفة صلاة الكسوف

وشرح رسول الله صلى الله عليه وسلم طبيعة صلاة الخسوف بأداء هذه الصلاة النافلة أمام الصحابة الكرام، فَخَرَجَ إلى لمَسْجِدِ، لنَّ لنَّ ور ءَهُ، ف رَسولُ للَّهِ -صَلَّى للهُ عليه وسلَّمَ – قِر طَوِيلَةً ثُمَّ كَبَّرَ رُكُوعً رُكُوعً طَوِيلً، ق سَمِعَ للَّهُ لِمَن حَمِدَهُ، فَق ولَمْ ولَمْ يَسْجُدْ وقَرَأَ قِر طَوِيلَةً طَوِيلَةً هي هي مِنَ لقِر لقِر لقِر لقِر ورَكَعَ رُكُوعً طَوِيلً وهو مِنَ لرُّكُوعِ لأوَّلِ لأوَّلِ، ق سَمِعَ للَّهُ لِمَن رَبَّن لحَمْدَُمْدُ، ثُمَّ قام في الرَّكْعَةِ الآخِرَةِ مِثَّمْلَ مِثْلَ، رَمْلَ في تْثْلَ، رَبَعْ في تْلَ الشْلَال، رَمْلَ في تْشْلَ، فَرَكَعْ، الله اعلم.

مقالات ذات صلة