وقت كسوف الشمس غدا أي ساعة

وقت كسوف الشمس غدا أي ساعة، ستشهد جميع دول العالم ظاهرة كسوف جزئي للشمس غدا الثلاثاء حيث يوجد فرق كبير في عدد الساعات من دولة الى اخرى منذ بداية السنة من اعلى لاسفل خسوف الغد هو ما سيجيب عليه، بالإضافة إلى معلومات عن كسوف الشمس ووقت الكسوف في دول الخليج العربي.

كسوف الشمس

كسوف الشمس هو حدث طبيعي يحدث عندما يأتي القمر بين الأرض والشمس، ويمر القمر من خلاله ويلتقي بظلاله على الأرض، ولا يحدث كسوف الشمس إلا في بداية مرحلة القمر الجديد أو نحو ذلك – يمكن أن يكون الخسوف أو القمر الجديد إما كسوفًا كليًا أو جزئيًا ويتم ذلك وفقًا للعوامل التي تحدث في الطبيعة ويمكن لأي شخص رؤية ومراقبة الكسوف بوضوح باستخدام نظارات مصممة خصيصًا.

وقت كسوف الشمس غدا أي ساعة

تشهد جميع دول العالم ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس في وضح النهار الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م، حيث تبدأ أحداث الكسوف الساعة 1158 صباحًا وفي ذلك الوقت يكون الكسوف دونمبرال، مما يعني عدم وجود أحد لا يمكنهم رؤيته بالعين المجردة، ويستمر حتى الساعة 160002 بتوقيت السعودية، مما يعني أن الكسوف سيستمر أربع ساعات وأربع دقائق فقط.

وقت كسوف الشمس في السعودية

أكدت الأرصاد الجوية الفلكية في المملكة العربية السعودية أن كسوف الشمس سيبدأ من الساعة 1330 إلى 1550، وستكون هذه الظاهرة في جميع المناطق، ولكن بنسب متفاوتة فيما بينها، وستكون نسبة الخسوف أكبر في المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الوسطى والشرقية من المملكة مقارنة بالمناطق السعودية الأخرى.

وقت كسوف الشمس في الكويت

يبدأ كسوف الشمس في دولة الكويت الساعة 120 ظهرا، ويستمر قرابة الساعتين فقط، حيث أكدت بعض وكالات الأنباء الكويتية، نقلا عن وزارة التربية والتعليم، أن هذا اليوم سيشهد احتفالا في جميع المدارس، شريطة أن الشغل، يستأنف يوم الثلاثاء، وجاء قرار الوزارة بتوصيات من وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس وقت حدوث الكسوف حفاظا على العين.

كسوف الشمس في الإمارات

يبدأ الكسوف الجزئي للشمس في دولة الإمارات العربية المتحدة في الساعة 242 مساءً، بينما سيكون إجمالي الكسوف في الساعة 351 مساءً، وستكون نهايته في الساعة 454 صباحًا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الهيئة الفلكية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأشارت الدولة إلى أن الكسوف الجزئي للشمس الذي ستشهده الإمارات خلال السنوات المقبلة سيكون في الثاني من أغسطس عام 2027 م، وحذر خبراء الأرصاد الجوية الناس من النظر مباشرة إلى الشمس واستخدام النظارات الشمسية.

وقت كسوف الشمس في قطر 2022

أكدت دار التقويم القطري، أن سماء البلاد ستشهد كسوفًا جزئيًا للشمس غدًا الثلاثاء من الساعة 1335 وسيصل إلى ذروته في الساعة 1447 حيث سيحجب القمر 38٪ من الشمس بأكملها، وتكتمل نهايته في الساعة 1552، كما ورد، سيستمر الكسوف لمدة ساعتين و 17 دقيقة.

وقت كسوف الشمس في البحرين أي ساعة

أكدت مصادر رسمية أن البحرين ستشهد خسوفًا جزئيًا مثل باقي الدول وأن الكسوف سيستمر لمدة ساعتين و 18 دقيقة فقط وسيبدأ عند الساعة 1332 وذروة الساعة 1444 وينتهي الكسوف تمامًا الساعة 1550 وأكد المصدر الرسمي أن نسبة الذراع ستكون متشابهة في جميع مناطق البحرين، وتتراوح من 39٪ في شمال البحرين إلى أكثر من 38٪.

متى كسوف الشمس في سلطنة عمان

ستشهد سلطنة عمان كسوفًا جزئيًا للشمس من الساعة 1450، ويبلغ ذروته في الساعة 1557، وسيستمر الكسوف في جميع أنحاء السلطنة حتى الساعة 1700، مما يجعل الخسوف يستغرق حوالي ساعتين، وأوضحت مصادر فلكية أن الدولة لن تشهد أي تغير في الطقس بعد الكسوف، فيما تقدم نصائح حول ضرورة ارتداء النظارات لمن يحبون مشاهدة الظواهر الطبيعية.

مقالات ذات صلة