موعد الألعاب النارية في الرياض 2022

موعد الألعاب النارية في الرياض 2022، ونشر  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ  عن موعد الإعلان عن انطلاق موسم الرياض 2022، وكان الشعار فوق الخيال، كما وبدأت فعاليات المهرجان في اليوم الواحد والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، حيث أن الموسم يتكون من العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والحفلات والألعاب النارية المتميزة، ويشارك ملايين الأشخاص من داخل وخارج السعودية.

موعد الألعاب النارية في الرياض 2022

أن موعد الألعاب النارية في مدينة الرياض، وذلك في الأول من شهر نوفمبر 2022م، ويوافق تاريخ 26 من شهر ربيع الأول 1444 هجري، كما وتختلف الأماكن الخاصة بالألعاب النارية حسب المناطق، مثل برج المملكة وهو برج الرياض الذي يعد من أكبر وأشهر معالم المدينة حيث يتألف هذا البرج على أماكن التسوق المتنوعة، وفيه غرف اجتماعات وشقق سكنية فاخرة، ويوجد برج الفيصلية في الرياض ويوجد في شارع الملك فهد في شمال أسواق العويس الشعبية وبه فعاليات كثيرة في موسم الرياض، وبرج المجدول وهو من المعالم المميزة في الرياض ويوجد في شارع الملك فهد.

ما هي منطقة بوليفارد رياض سيتي

تعتبر منطقة بوليفارد سيتي من أهم المناطق في المواسم الماضية، وتم إجراء العديد من التطورات مثل، ومنها استحداث 12 مطعما ومقهى جديدا، بالإضافة إلى  25 مسرحية عربية وعالمية، منها سبع مسرحيات سعودية، وأهمها، مسرحية الفنان يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، إلى جانب مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

مميزات موسم الرياض 2022

وجاء في تصريح تركي آل الشيخ عن منطقة ونتر وندر لاند في هذا العام ، كما ويتم فيها خمسة ألعاب جديدة، ومجموعة من تجارب متنوعة تعطي المجال أمام الموطنين في مدينة الرياض والزوار أن يستكشفوا خيارات جديدة ومميزة، كما و تم تخصيص 8 مطاعم جديدة وعالمية في منطقة “المربع”، وفي منطقة “رياض سكاي” لاونجات تعانق السحاب وفيها أصناف شهية من الوجبات والمشروبات.

أبرز فعاليات موسم الرياض 2022

خلال موسم الرياض أول تدخل منطقة فان فستيفال وهي ضمن المناطق المشاركة في الموسم بالرياض عن طريق 8 شاشات كبيرة يتم فيها عرض مباريات كأس العالم، ومعرض عالمي للاعب مارادونا، ومعرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي، بالإضافة إلى علامات تجارية رياضية عالمية، والعديد من الأنشطة الترفيهية بتقنيات افتراضية لكأس العالم ولجميع الأعمار.

كما تعد منطقة “ونتر وندرلاند”، من أهم المناطق الترفيهية في موسم الرياض الحالي، وفيها أكبر حلبة تزلج في المنطقة التى تحتو على أكثر من 80 لعبة متوافقة مع كافة الأعمار، وهناك أكثر من 18 لعبة تم تحصيصها للأطفال.

حيث أن حديقة السويدي، يوجد بها مهرجانات أسبوعية خاصة بثقافات 7 دول، وتشمل عروضًا متجولة والكثير من التجارب التفاعلية، وتنفيذ الفعاليات المتنوعة التي تناسب العائلات والأطفال، كما تم استحداث حديقة الحيوان رياض زوو، التي تشمل على ما يزيد عن 1300 حيوان من 190 فصيلة.

مقالات ذات صلة