تدشين شعار دولة قطر الجديد 2022

تدشين شعار دولة قطر الجديد 2022، في سابقة من نوعها في دولة قطر، فقد أعلن وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني يدشن شعاراً جديداً لدولة قطر عن الشعار الجديد لدولة قطر وسنرفق علم قطر 2022 الجديد والمعنى والمدلولات من الشعار الجديد.

تدشين شعار دولة قطر الجديد 2022

افتتح الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشعار الجديد لدولة قطر في 15 سبتمبر 2022، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم مكتب الاتصال الحكومي أن الشعار يدور حول المستقبل أهداف دولة قطر، لأنها تعكس ثقافة وعادات الشعب القطري الجدير بالذكر أن شعار دولة قطر لم يتغير منذ عام 1976 م.

تفتخر الدولة بتاريخها الغني وتقاليدها الأصيلة، ويعكس الشعار الوطني عناصر تأتي من ثقافة وتقاليد وتطلعات شعبنا للمستقبل.

– مكتب الاتصال الحكومي (GCOQatar)

صور تدشين شعار دولة قطر الجديد 2022

تم نشر صورة الشعار الجديد لدولة قطر، الذي تم افتتاحه في 15 سبتمبر، بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اللذين أكدا أن الشعار يعكس عادات الدولة ونظرتها وأهدافها المستقبلية قطر سنرفق صور الشعار الجديد كالتالي

شعار دولة قطر الجديد pdf

يمكن الاطلاع على الشعار الجديد لدولة قطر 2022 وعرضه عن طريق تحميل ملف pdf مباشر “” حيث تضمن الشعار سلسلة من الرموز التي تحمل دلالات مختلفة ولكنها تشكل مجتمعة الصورة التالية لدولة قطر والأهداف التي سيتحقق في السنوات التالية، بالإضافة إلى تجسيد عادات وتقاليد الشعب القطري وأهم إنجازاته عبر التاريخ.

رمز شعار دولة قطر الجديد 2022

يحتوي الشعار الجديد لدولة قطر 2022 على أكثر من رمز، وكل رمز يتضمن معنى ورسالة محددة تعبر عن تفوق وحضارة دولة قطر، سنقوم بإرفاق أهم رمز للشعار الجديد ومعنى كل رمز من خلال النقاط التالية

  • النخلة ترمز شجرة النخيل إلى الكرم والكرم حيث أنها مستوحاة من شجرة النخيل في مزرعة الأمير الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.
  • البحر البحر مرسوم بأسنان فاسدة على علم قطر، لأنه يرمز إلى ارتباط قطر بالبحر، حيث كان أحد مصادر الرزق والاقتصاد عبر التاريخ.
  • الجلبوط (السفينة) ترمز السفينة إلى الفخر في تاريخ قطر، حيث كانت أول سفينة تقليدية مصنوعة بمحرك، وصمم الشراع على غرار العلم القطري.
  • السيوف كان الشعار يحمل سفينتين للدلالة على الشجاعة والفروسية، وقد ارتبط القطريون بالسيوف منذ التاريخ وكانوا وسيلة للدفاع عن الشرف والأرض.

مقالات ذات صلة