ما هو اكثر الكواكب خطورة

ما هو اكثر الكواكب خطورة، تعتبر الكواكب من الاجرام السماوية التي تسبح في فلك الكون الضخم من حولنا ونشاهد العديد من الكوكب الشمسية التي تدور حول الشمس، ويقع كوكب الأرض في النظام الشمسي الذي يحتوي على 8 كواكب وعدد كبير من الكويكبات والمذنبات، ومن بين كواكب النظام الشمسي يوجد كوكب يشكل خطراً على الكوكب، ومن خلاله سنتعرف على المزيد هذا الكوكب وماذا، علاوة على ذلك، بترتيب درجات حرارة الكواكب.

ما هو اكثر الكواكب خطورة

كوكب المشتري هو أخطر كوكب في النظام الشمسي وهو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية / 1000 من كتلة الشمس، مما يعني أن كتلة كوكب المشتري تساوي ثلث كتلة الكواكب الأخرى المختلفة.

لماذا يسمى كوكب المشتري بهذا الاسم

سمي كوكب المشتري بهذا الاسم ؛ لأنه يواصل مساره دون أي تشوه أو انكسار، والذي ينتشر في مساره دون انحراف، ويقال إنه أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، ويحتوي كوكب المشتري على نسبة كبيرة جدًا من الهيدروجين وغاز الهليوم، حيث الهيدروجين  الغاز هو المكون الغازي الرئيسي.

ما هو اكثر الكواكب خطورة

قال العلماء إن هناك بالفعل كويكب يسمى MQ اقترب من الأرض من مسافة 1.79 مليون ميل في 27 يونيو، وكان قطره حوالي 230-525 قدمًا وظهر بعد بضعة أشهر من ظهوره البالغ طوله 440 قدمًا كويكب EX 2013.

الكوكب الاكثر حرارة

كوكب الزهرة هو أكثر الكواكب سخونة بين كواكب المجموعة الشمسية نظرًا لقربها من الشمس، حيث لا يفصلها عن الشمس إلا بحوالي 108 مليون كيلومتر فوق الأرض بسبب ارتفاع درجة حرارتها.

ترتيب درجة حرارة الكواكب الشمسية

تختلف درجة حرارة الكوكب حسب المسافة التي تفصله عن الشمس، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على درجات حرارة الكواكب بالترتيب

  • تتراوح درجة حرارة كوكب الزهرة بين 180 و 475 درجة مئوية.
  • تتراوح درجة حرارة عطارد بين 173-427 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب الأرض -70 – 55 درجة مئوية.
  • درجة حرارة المريخ -120-25 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب المشتري تبدأ من -110 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب زحل تبدأ من -140 درجة مئوية.
  • درجة حرارة أورانوس ونبتون تبدأ من -240 درجة مئوية

مقالات ذات صلة