هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب، جرت العادة ان يتم اختيار افضل لاعبي كرة القدم سنويا لتكريمه بالكرة الذهبية كرونالدو ومسي على مدار سنوات والكرة الذهبية هي جائزة كرة القدم السنوية التي تمنحها المجلة الإخبارية الفرنسية “فرانس فوتبول” وهي واحدة من أقدم الجوائز التي تُمنح للاعبي كرة القدم وواحدة من أكثر الكؤوس الزخرفية التي يمكنك القيام بها يمكن للاعب الحصول عليها، وسنكتشف ما إذا كانت الكرة الذهبية من الذهب أم لا، وما هي المواد المصنوعة منها.

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب

الكرة الذهبية ليست مصنوعة من الذهب الخالص، لكنها مصنوعة من النحاس والكبريت والحديد، وهي مغطاة بالذهب فقط، على الرغم من حدوث تغييرات كثيرة في بعض تفاصيل صنعها منذ صنعها لأول مرة في 1956 م حتى الآن، لكن النتيجة لم تكن مختلفة من حيث المواد المصنعة لها بالإضافة إلى ذلك، ركزت التغييرات على المظهر الخارجي النهائي والجودة والحرفية.

كم وزن الكرة الذهبية

يبلغ وزن الكرة الذهبية حوالي 12 كيلوجرامًا، وللكرة الذهبية الحالية خصائص دقيقة جدًا تجعلها جذابة للاعبين، ويبلغ ارتفاعها 28 سم وقطرها 22 سم وتزن حوالي 12 كيلوجرامًا، مع لوحين نحاسيين منقوشين لتشكيلها على شكل كرة والجائزة تزيد قليلاً عن 3000 يورو، والتي تحتوي على كرة مليئة بمادة تشبه الشمع محفورة لإعطاء الشكل والتماس للتمثيل الكروي، ثم مغموسة بالذهب الخالص مع شعار France Football والاسم المنقوش الفائز.

كيفية تصنيع الكرة لبذهبية

الكرة الذهبية مصنوعة من قبل ستة خبراء متخصصين في أشياء فريدة مختلفة، حيث يتم إحضار كرتين من الألواح النحاسية، والتي يتم تشكيلها من الخلف، ثم يتم لحام الجزأين معًا بواسطة صائغ ذهب باستخدام شعلة النفخ، ثم يملأ الصياد الكرة بمادة مركبة، ثم باستخدام إزميل ومطرقة، قم بطلاء السطح الأملس للمعدن لتشكيل طبقات الكرة  بعد الانتهاء من العمل، يتم إعادتها إلى الصائغ لتلميعها ونقشها باستخدام كرة FIFA  الشعار الذهبي ثم تُغمس الكرة في الذهب السائل قبل وضعها على قاعدة من البيريت.

كم هي قيمة الكرة الذهبية بالدولار

قيمة الكرة الذهبية بالدولار أكثر بقليل من ثلاثة آلاف دولار، والفائز بالجائزة يحصل على مبلغ 17.6 ألف يورو، وهذا يؤكد لنا أنها ليست مصنوعة من الذهب، بل رسمت بها فقط، وإذا أردت أن أتحدث عن القيمة الحقيقية لهذه الجائزة فهي قيمتها الأخلاقية تُمنح فقط لأفضل لاعب في عام واحد وهي مخصصة لهذه الجائزة فقط، لذا فهي نادرة باستثناء اللاعبين الذين فازوا بها.

كم وزن الكرة الذهبية

تزن الكرة الذهبية وحدها 7.2 كيلوغرامات، بينما تزن 10 كيلوغرامات مع القاعدة، أصبحت جائزة الكرة الذهبية من أكثر الجوائز قيمة في عالم الساحرة المستديرة، وتبلغ قيمة الجائزة أكثر من ثلاثة آلاف يورو.

هل جائزة الكرة الذهبية من الذهب الخالص

جائزة الكرة الذهبية التي يتنافس عليها نجوم أندية العالم سنويًا وتزن 10 كيلوغرامات، ليست من الذهب الخالص كما يعتقد البعض، لكنها تتكون من الحديد والكبريت والنحاس وهي مطلية بالذهب فقط وسعره  يصل إلى حوالي 3000 دولار فقط.

اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من الكرة الذهبية

اللاعب الأكثر حصولاً على الكرة الذهبية هو ميسي  فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة، مما عزز رقمه القياسي كأفضل لاعب.

مقالات ذات صلة