القبائل التي اجتاحت العالم الإسلامي من الشرق خلال القرن السابع الهجري

القبائل التي اجتاحت العالم الإسلامي من الشرق خلال القرن السابع الهجري، ظهرت بعض القبائل الأوروبية والدول المعادية للإسلام في القرون الأخيرة وبدأت تفكر في غزو البلاد الإسلامية، خاصة بعد انتشار الدين الإسلامي في جميع البلدان والمناطق، ومن خلالها نتعرف على القبائل التي غزت العالم الإسلامي في القرن السابع الهجري.

القبائل التي اجتاحت العالم الإسلامي من الشرق خلال القرن السابع الهجري

تعرض العالم الإسلامي في القرون السابقة لعدة حروب، وتعرضت بعض الدول لحكم الأجانب، مما أدى في بعض الأحيان إلى سقوط الخلافة الإسلامية والسيطرة على جميع ممتلكات الدولة التي غزت العالم الإسلامي منه في القرن السابع الهجري، هي.

  • قبيلة المغول.

من هم المغول؟

المغول هم قبائل عاشت في الشمال الشرقي من قارة آسيا، وتعود هذه القبيلة إلى عائلة صينية في القرن الثامن وكانت عائلة تانغ بحسب ما قال بعض المؤرخين، وكان المغول قبائل قديمة تنتشر عبرها العديد من الأماكن بين منغوليا وروسيا، وفي القرن الثالث تم توحيد هذه القبيلة على يد جنكيز خان الذي تمكن من تأسيس إمبراطورية المغول التي تعد واحدة من أكبر الإمبراطوريات على الإطلاق.

من القائد الذي هزم المغول؟

سيف الدين قطز هو الزعيم المسلم الذي كسر أسطورة الدولة المغولية وانتصر عليها في معركة عين جالوت عام 1260 م تعرضوا لها ولم يتمكنوا من احتلال الشام، ولكن رداً على هزيمتهم قرروا إرسال حملة عسكرية إلى حلب للانتقام من المماليك.

مقالات ذات صلة