ما هو سبب استقالة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك

ما هو سبب استقالة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ، لم تتضح بعد أسباب استقالة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ، تداولت بعض وكالات الأنباء بعض الأسباب المحتملة لاستقالته تشمل ، عدم الاستقرار الاقتصادي في البلاد – كان الاقتصاد السوداني في حالة من الفوضى منذ عام 2014 ، عدم الاستقرار السياسي – كان حمدوك يواجه ضغوطا من المعارضة السياسية للاستقالة ، مشاكل صحية- يعاني حمدوك من مرض السكري الذي يمكن أن يكون عاملاً في قراره بالاستقالة ،لم يعد مهتمًا بالسياسة – هذا سبب غير مرجح أكثر لقراره ولكن لا يمكن استبعاده.

ما هو سبب استقالة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك

استقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصبه وهو خامس رئيس وزراء يقوم بذلك في السنوات الثلاث الماضية ، اتهم الرئيس السوداني عمر البشير بملاحقة خصومه وحدثت احتجاجا مؤخرا ضده. وقد أدى ذلك إلى استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصبه ، وكان رئيس الوزراء قد عمل كوسيط بين المحتجين والرئيس عمر البشير. وتمكن من التوصل إلى اتفاق معهم ، لكن يقال إن الرئيس البشير خرب هذا الاتفاق باعتقاله كبار قادة المعارضة مما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

السبب الرئيسي لاستقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك

استقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصب رئيس الوزراء معللاً ذلك بأنه  صرح أن ما وراء استقالته هو لاهتمامه بالصحة “لأسباب صحية” ، وأضاف أنه يستقيل ليمنح نفسه الوقت “لتقوية حالته الصحية” ، قال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك: “سأعود بعد أن أقوي حالتي الصحية”.

ضج خبر استقالته الشارع السوداني وقد تداول بعض نشطاء التواصل الاجتماعي اسبابا أخرى ليس كما يدعي رئيس الوزراء عبد الله حمدوك