كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي

كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي، بعد الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في الكويت وانقضاء فصل الصيف يسأل الكويتيين عن موعد الشتاء فالخريف يسقط على دولة الكويت بداية الشهر المقبل (نوفمبر)، بينما لا تزال درجات الحرارة مرتفعة خلال شهر أكتوبر الحالي، ما يميز مناخ الكويت هو فصل الصيف الطويل نسبيًا مقارنة بـ دول أخرى ذات مناخ معتدل، وقد تعرفنا على أنفسنا من قبل، وسنعرف أيضًا، إلى جانب ذكر بداية ونهاية كل فصل من فصول الكويت.

كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي

معلومات عن فصل الشتاء في الكويت

تتمتع الكويت بمناخ صحراوي، ويتميز مناخها بصيف طويل وجاف، وشتاء قصير ومعتدل، وقلة هطول الأمطار، حيث تقع على خطي عرض (28.45 د و 30.05 د) شمال خط الاستواء وبين خطي طول (46.30 د و 48.30 د) شرق خط الاستواء غرينتش، وتنتمي هذه المنطقة إلى المنطقة الجغرافية الصحراوية، فتصل درجات الحرارة فيها إلى 45 درجة مئوية في الصيف، بينما فقط 6 درجات مئوية في الشتاء، ولا يدوم الشتاء في الكويت أكثر من عامين ونصف  شهور.

كم باقيللشتاء في الكويت

فصل الشتاء، أو ما يعرف بالانقلاب الشتوي، غالبًا ما يقع في دولة الكويت في السادس من ديسمبر من كل عام، حيث يبدأ الطقس بالتحول نحو ليلة باردة ونهار معتدل، بينما تنخفض درجات الحرارة إلى 15 – 20 درجة نهاراً، و6-10 ليلاً، وسجلت الكويت أدنى درجة حرارة (-4 درجة مئوية) عام 1964 م، والباقي بسبب بداية فصل الشتاء في الكويت، والمشار إليه بالعد التنازلي التالي.

متى ينتهي الشتاء في الكويت 2023

بعد أن بدأ الشتاء في 6 ديسمبر 2022، من المتوقع أن ينتهي في 15 فبراير 2023 م، عندما يحدث الانقلاب الربيعي، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً، ويصاحب الانقلاب الربيعي زيادة في طول النهار، وبالتالي تناقص طول الليل فالنهار يصبح أطول من الليل لكن الطقس يظل غير مستقر بسبب التقلبات في تلك الفترة.

كم باقي على الشتاء بالكويت 2022 العد التنازلي

تبدأ المواسم وتنتهي بشكل مختلف في كل دولة عن أي دولة أخرى، اعتمادًا على المناخ الإقليمي والموقع الجغرافي للبلد، سواء كان قريبًا من خط الاستواء (المناخ الدافئ)، أو بعيدًا عن خط الاستواء (المناخ البارد) وسواء كان كذلك على مسافة متوسطة من خط الاستواء، تتمتع المنطقة بمناخ معتدل نوعًا ما، وفي الأسفل سنتعرف على أوقات بداية ونهاية كل موسم في الكويت بعد أن نعرف بداية ونهاية الشتاء في الكويت.

بداية موسم الربيع في الكويت

يصادف فصل الربيع في دولة الكويت في السادس عشر من فبراير من كل عام وينتهي في 20 مايو ويستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، معتدل جدا مع رياح جنوبية دافئة.

بداية الصيف في الكويت

يبدأ فصل الصيف في دولة الكويت في الحادي والعشرين من مايو ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر ويتميز الطقس في هذا الموسم بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بالإضافة إلى الجفاف وقلة الأمطار، و تزداد الرطوبة في الهواء بالإضافة إلى الرياح المحملة بالغبار.

بداية موسم الخريف في الكويت

يحل الخريف في دولة الكويت في الخامس من نوفمبر من كل عام ويستمر حتى الخامس من ديسمبر، وهذا الموسم قصير نسبيًا لأن الكويت تقع في منطقة صحراوية حارة، وما يميز هذا الموسم منخفض بشكل ملحوظ درجات الحرارة ليلاً، بينما تظل درجات الحرارة معتدلة نسبيًا أثناء النهار مع احتمال بقاء بعض الأمطار.

مقالات ذات صلة