إذاعة مدرسية عن شهر شعبان 2023 pdf كاملة

إذاعة مدرسية عن شهر شعبان 2023 pdf كاملة، بحث كثير من الطلبة عن إذاعة مدرسية بمناسبة أن اليوم الأول من شهر شعبان وهو من الأشهر التي يصوم بها المسلمون في بدايته تمهيدًا إلى شهر الخير والبركة هو شهر رمضان، كما أن شهر شعبان هو شهر تقبل الطاعات والدعاء والخير، ونعرض لكم الإذاعة المدرسية بمناسبة هذا الشهر بواسطة مقال شبكة الصحراء التالي.

إذاعة مدرسية عن شهر شعبان 2023 pdf كاملة

تستعد الدول الإسلامية إلى استقبال شهر شعبان، وهو الشهر الذي يأتي بعده شهر رمضان المبارك، ويكون فيه الكثير من الطاعات والدعاء والتقرب إلى الله، كما أن كثير من المسلمين يصومون في هذا الشهر تقربًا إلى الله تعالي، وبعض المدارس خاصة في المملكة العربية السعودية تعرض تفاصيل عن الشهر من خلال الإذاعة المدرسية التي يرويها الطلبة قبل الدخول في اليوم الدرسي أمام الجميع.

إذاعة مدرسية عن شهر شعبان مكتوبة

شهر شعبان يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 21 شهر فبراير للعام 1444، وهو تمكنت بعض الدول العربية من رؤية هلال شعبان، سمي بهذا الاسم نسبة إلى العرب الذين كانوا يطلبون الماء ويبقي يشرب حتي يشبع، وهو يكثر الصوم في هذا الشهر المبارك، وتكون الكثير من الاعمال الصالحة التي ترفع إلى الله تعالي في هذا الشهر قبل الدخول في شهر رمضان.

وجاء عن عائشة رضي الله عنها قالت: “ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر إلا رمضان ، وما رأيته أكثر صياما منه في شعبان”، وجاء قول العلماء ” وَإِنَّمَا لَمْ يَسْتَكْمِلْ غَيْرَ رَمَضَانَ لِئَلَّا يُظَنَّ وجوب صيام الشهر الآخر لو صامه كاملا”.

مقدمة عن شهر شعبان لـ إذاعة مدرسية مختصرة

حيث أن الكثير من الاحاديث والآيات القرآنية التي تدل على أهمية شهر شعبان، وفضل الصوم فيه، كما جاء عن ابن رجب بقول ” صيام شعبان أفضل من صيام الأشهر الحرم ، وأفضل التطوع ما كان قريبا من رمضان قبله وبعده، وتكون منزلته من الصيام بمنزلة السنن الرواتب مع الفرائض قبلها وبعدها، وهي تكملة لنقص الفرائض ، وكذلك صيام ما قبل رمضان وبعده فكما أن السنن الرواتب أفضل من التطوع المطلق بالصلاة فكذلك يكون صيام ما قبل رمضان وبعده أفضل من صيام ما بَعُد عنه”.

أن فضل شهر شعبان الكثير من الأعمال الصالحة، وفعل الخير والبركة، وهو من الأشهر الهجرية التي يصوم بها الكثير من المسلمين، ونحن من هنا عرض الفضل لهذا الشهر المبارك.

مقالات ذات صلة