من هو ايمن بهنسي ويكيبيديا

من هو ايمن بهنسي ويكيبيديا، يزخر الوسط الفني العربي بالعديد من الشخصيات الفنية التي تمكنت من إضافة بصمة بأعمالها للدراما العربية، ومن بين أولئك الفنانين أيمن بهنسي الذي عرفه المجتمع العربي من خلال دوره في مسلسل باب الحارة الذي عُرض على شاشة mbc في المواسم الرمضانية لأكثر من عشرة أجزاء، وظهر الرجل في الآونة الأخيرة ليُعبر عن موافقه من الفني الدرامي بعد سنوات الربيع العربي وتحدث بشكلٍ مستفيض عن مشواره الذي بدأ فعليًا بعد مسلسل باب الحارة وأثارت هذه التصريحات فضول الشارع العربي حوله وبدئوا يتساءلون عن سيرته الذاتية والأعمال التي قدمها على مدار مشواره في الدراما السورية والعربية..

من هو ايمن بهنسي ويكيبيديا

لا أحد من المشاهدين العرب الذين تابعوا مسلسل باب الحارة بأجزائه المختلفة على الشاشات العربية يجهل شخصية أبو قاسم صاحب الحمام في الحارة والذي قام بتعريف أهل الحارة على جماعة الغوطة، إنه الممثل السوري أيمن بهنسي، أحد الفنانين الذين ذاع صيتهم في العديد من الأعمال الفنية السورية وخاصة في فيلم كفرون مع دريد لحام في بداية التسعينيات.

وأيمن بهنسي من مواليد القاهرة بجمهورية مصر العربية في الأول من يناير 1946 لأبوين سوريين ولذلك فهو يحمل الجنسية السورية، ومنذ صغره عرف بحبه للفن الدرامي وكان يُمثل في المسرحيات التي تُقام في الأنشطة المدرسية وبعد أن أصبح شابًا التحق بالعمل التمثيلي.

معلومات السيرة الذاتية للفنان أيمن بهنسي

بدأ الفنان ايمن بهنسي مسيرته الفنية في السينما السورية وقدم العديد من الأعمال كان أولها فيلم “التقرير” في منتصف الثمانينيات وبعد نجاحه فيه أدى دورًا مع الفنان السوري دريد لحام في فيلم “كفرون” عام 1990.

تغيب الفنان السوري أيمن بهنسي عن الوسط الفني قرابة العقد ولكنه عاد مجددًا إلى ساحة الدراما السوريا مع ياسر العظمة في مسلسله مرايا، كما قدم العديد من الأعمال من بينها عودة غوار، وبروكار، والدبور وغيرها.

يُعد مسلسل باب الحارة انطلاقته الأساسية في الوطن العربي حيث عرفه المشاهد العربي من خلال شخصية أبو قاسم صاحب الحمام في باب الحارة والذي تميز بشخصية الساذجة الخيرة.

كم عمر الفنان ايمن بهنسي

يُعرف عن الفنان أيمن بهنسي أنه من مواليد القاهرة في الأول من يناير عام 1946 وعلى الرغم من ذلك فإنه يحمل الجنسية السورية وقد عاش في سوريا غالبية حياته، ويبلغ الفنان السوري بهنسي من العمر الآن 76 عامًا وهو يتمتع بصحة جيدة ويُمارس حياته الاجتماعية بعيدًا عن أضواء الشهرة والنجومية.

وكان الفنان السوري تحدث في أكثر من مقابلة إعلامية أنه بيتوتي ويُقدس الحياة العائلية وأن عمله في الفن لا يُعيقه عن ممارسة حياته الطبيعية والاهتمام بأسرته وأبنائه وأشار أنه يرفض دخول أبنائه إلى المجال الفني لأسباب خاصة.

الفنان ايمن بهنسي انستغرام

على الرغم من قلة أعماله الفنية إلا أن الفنان السوري ايمن بهنسي يحرص على التواصل مع جمهوره من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة فيرى ردة فعلهم على الأعمال الفنية التي يقوم بها ويُحاول أن يُشاركهم بعض معلومات الأعمال التي يقوم بتصويرها في الموسم الرمضاني.

وللفنان صفحة رسمية على موقع انستغرام وينشر عبرها الكثير من الصور والفيديوهات القصيرة سواء في حياته اليومية أو الأعمال الفنية التي يقوم بها وتؤثر في المشاهدين حيث أنه كثيرًا ما ينشر صورًا ومقاطع فيديو من مسلسل باب الحارة الذي يُعد نقطة التحول في مسيرته الفنية ويُمكن متابعة ايمن بهنسي على انستغرام من خلال الرابط التالي

مقالات ذات صلة