اذاعة مدرسية عن اسبوع الفضاء العالمي pdf جاهز للطباعة

اذاعة مدرسية عن اسبوع الفضاء العالمي pdf جاهز للطباعة، تحتفل العديد من الدول بأسبوع الفضاء العالمي، وتقيم بعض الفعاليات المتعلقة بأسبوع الفضاء، واذاعة مدرسية عن أسبوع الفضاء جميلة ومعبرة نقدمها لكم، أحد أهم الموضوعات العلمية التي يغطيها برنامج الإذاعة المدرسية، كونها مناسبة تسلط الضوء على مساهمة علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين حالة الإنسان، داخل القارئ يمكن التعرف عليه داخل الفقرات.

إذاعة مدرسية عن أسبوع الفضاء العالمي مكتوبة

نظرا لأهمية الأسبوع العالمي للفضاء بالنسبة للعالم، يتم الاحتفال به كل عام ميلادي من اليوم الرابع من أكتوبر إلى اليوم العاشر للاحتفال بمساهمة علوم وتكنولوجيا الفضاء في العمل على تحسين حالة الإنسان، أسبوع الفضاء العالمي لتثقيف الطلاب حول الأنشطة الفضائية، والتي سنعرضها في مختلف أقسام إذاعة الصباح لدينا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن أسبوع الفضاء العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم، مدير المدرسة الموقر أساتذتنا المتميزون، طلابنا الأعزاء، يسعدني أن أقدم لكم هذا الصباح إحدى أهم المناسبات الدولية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الفضاء الخارجي والتي عقدت في 6 ديسمبر، 1999 م على أن يخصص أسبوع كامل للاحتفال بالفضاء من خلال إقامة عالمية بهدف توعية الجمهور وتعزيز التعاون بين الدول للتوعية بالفضاء الذي كان للأمة العربية لمساتها الخاصة في مجال الفضاء الخارجي.

فقرة من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية حول الفضاء

أفضل كلام هو كلام الله عز وجل، وأفضل ما نبدأ به إذاعة مدرستنا هو الاستماع إلى تلاوات عطرة من الطالب “_____”.

  • قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ لديهم معنى}.

فقرة حديث شريف عن الفضاء الإذاعة المدرسية

صدق الله القدير، بعد الاستماع إلى كلام الله يجب أن نستمع إلى توجيهات الرسول الكريم الذي سيقدمه إلينا الطالب “_____”، لذا يرجى

  • عن زيد بن خالد الجهني – رضي الله عنه – قال “صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح علينا في الحديبية بعد سماء الليل، الله ورسوله أعلم، قال كان أحد عبيدي أميناً لي وخائن، وأما القائل لقد أمطرت علينا نعمة الله ورحمته الأمين لي، وكافر على هذا الكوكب.

خطاب الصباح في أسبوع الفضاء العالمي للإذاعة المدرسية

والآن يتبقى لنا فقرة من خطاب الصباح الذي سيقدمه لنا الزميل “______”.

صباح الخير أساتذتي وزملائي الأعزاء اليوم نتحدث عن أحد الأحداث العالمية التي كان من الجيد تخصيص أسبوع كامل من الأحداث والأنشطة المختلفة حول العالم لتثقيف الجمهور والتركيز على قضية الفضاء وفي الفضاء، أصبح هذا من أهم العلوم التي تدرس في الجامعات لدراسة الكواكب والأقمار وتأثيراتها على الكوكب، مثل تغير المناخ، وتحديد مقدار التلوث على البر والبحر، بالإضافة إلى دعم الزراعة في الدول النامية.

فقرة هل تعلم عن الفضاء للاذاعة المدرسة

دعنا ننتقل معك إلى فقرة المعلومات المفيدة والقيمة في الحديث عن الفضاء الخارجي، والتي سيقدمها لنا الطالب “______”.

  • هل تعلم أن أسبوع الفضاء العالمي يوافق اليوم الرابع من شهر أكتوبر ويستمر حتى اليوم العاشر من شهر أكتوبر
  • هل تعلم أنه في عام 2022 م، تم تنظيم أكثر من 5000 نشاط في أكثر من ثمانين دولة حول العالم للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي.
  • هل تعلم أنها “المساحة والمتانة”.
  • هل تعلم أن الأرض هي الكوكب الوحيد في النظام الشمسي الذي يمكنه العيش على سطحه

حكمة عن الفضاء الإذاعة المدرسية

شكراً لزميلك على هذه المعلومات القيمة قال الحكماء والكتاب الكثير من الحكمة والأقوال حول الفضاء، والتي سيقدمها لنا الطالب “_____”، لذا يرجى

  • يقول الإمام الشافعي “إن أرض الله واسعة ولكن، إذا نزل الحكم يضيق الفضاء”.
  • يقول جبران خليل جبران “حياة الإنسان لا تبدأ في الرحم ولا تنتهي قبل القبر، وهذه المساحة الواسعة المليئة بأشعة القمر والكواكب لا تخلو من النفوس التي تعانق الحب وأرواحًا متحدة في التفاهم “.
  • يقول ويليام بوروز، “الإنسان خُلق ليسافر عبر الفضاء، لم يُخلق ليبقى في حالته البيولوجية الحالية أكثر من خُلِق الشرغوف ليبقى شرغوفًا.”

فقرة أسئلة وأجوبة عن أسبوع الفضاء للإذاعة المدرسية

قبل أن نختتم الراديو المدرسي حول أسبوع الفضاء، نتوقف للحظة مع سؤال وإجابة فقرة حول الفضاء، والتي سيسألها زميلنا “_____”

السؤالإجابه
  • كم عدد الكواكب في النظام الشمسي
  • عدد الكواكب في النظام الشمسي ثمانية.
  • ما هي أكثر الغازات شيوعًا في الفضاء الخارجي
  • غاز الهيدروجين، ويشكل حوالي 75٪ من الغازات في الفضاء الخارجي.
  • من هي الجمعية التي تبنت مناسبة أسبوع الفضاء العالمي وفي أي عام
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة في 6 ديسمبر 1999 م.

أروع خاتمة إذاعة مدرسية عن أسبوع الفضاء العالمي

هنا نأتي معكم إلى ختام إذاعة مدرستنا في الحديث عن الفضاء الخارجي والمناسبة العالمية التي تسلط الضوء على أهمية الفضاء للأرض، نود أن نشكر جميع الطلاب المشاركين في إذاعة الصباح لهذا اليوم، كما نشكركم جزيل الشكر على حسن استماعكم ومتابعتكم، نتمنى أن يعود عليكم بالنفع والفوائد، سائلين الله أن يحفظنا وإياكم من كل شر وشر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن اسبوع الفضاء العالمي pdf جاهز للطباعة

يستطيع القارئ الكريم مشاهدة بث إذاعي مدرسي في الأسبوع العالمي للفضاء على شكل ملفات pdf مباشرة، لأن علوم الفضاء من العلوم الأساسية التي تتحدث عن الفضاء الخارجي والتغيرات التي تحدث في الكون، وتؤثر بشكل رئيسي على كوكب الأرض، الفضاء هو جزء من برامجنا الإذاعية المدرسية لتثقيف الطلاب حول أهم المعلومات المتعلقة بالفضاء.

إذاعة مدرسية حول أسبوع الفضاء العالمي بتنسيق doc

بالإضافة إلى ذلك، قمت بتضمين نموذج إذاعي مدرسي حول أسبوع الفضاء العالمي في شكل ملفات doc بالنقر فوق، حيث يمكن للقارئ التعامل مع النموذج المكتوب في شكل ملفات كلمات قابلة للتحرير وإضافة معلومات مفيدة وقيمة، وهي مفيد للطالب حول مساهمة علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين حالة الإنسان.

مقالات ذات صلة