من هو محمد عبدالملك آل الشيخ _ ويكيبيديا

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ _ ويكيبيديا، في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح هذا المنصب بسبب خبرته الكبيرة في كافة مجالات الحياة ومن ثم إلى المناصب التي شغلها.

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ _ ويكيبيديا

التعرف على هوية محمد عبد الملك آل الشيخ، ومن خلال هذه النقاط نستعلالارض أهم المعلومات حول شخصيته:

  • الوسيط محمد بن عبد الملك
  • يغغل منصب وزير دولة ويمثل أحد أعضاء مجلس الوزراء مجلس الوزراء والتنمية المحلية في المملكة العربية السعودية.
  • يتولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.
  • ومن الجدير بالذكر أنه شغل عدد كبير من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية، يأتي في مقدمتها منصب رئيس هيئة السوق المالية في دولة السعودية، ومنصب وزارة الصحة والهيئة العامة في مجال الرياضة.

كم عمر محمد عبدالملك آل الشيخ

ولد محمد آل الشيخ في اليوم السادس من شهر جمادى الآخرة في عام 1389 هجريا يوافق اليوم الحادي والعشرون من شهر يوليو عام 1969 ميلاديا ومن ثم فهو يبلغ من العمر اثنان وخمسون عاما، ومن الجدير بالذكر أنه يبلغ من العمر اثنان وخمسون عاما، ومن الجدير بالذكر أنه يبلغ من العمر اثنان وخمسون عاما، ومن الجدير بالذكر أنه تاريخ في منطقة الطائف في المملكة العربية السعودية، يحمل شهادة البكالوريوس من جامعة أم القرى في قسم القضاء بتخصص الشريعة، حصل على درجة الماجستير من جامعة هارفرد الأمريكية، تخصص القانون من كلية الحقوق بهذه الجامعة.

مناصب محمد عبدالملك آل الشيخ

شغل محمد عبد الملك آل الشيخ، وارتبط بهذه المناصب، ورافقها في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الدجول التالي، نوضح تلك الأعمال:

اسم المناصب التي شغلها محمد آل الشيخمدة توليه المناصب
عمل في الإدارة القانونية بالبنك الدوليواستمر بها من عام 1998 إلى 2000 ميلاديا
عمل في مجال الاستشارات القانونيةظل قائما من عام 2001 إلى عام 2003 ميلاديا.
عمل في مجال الاستشارات القانونيةبداءا من عام 2003 الي 2012 ميلاديا.
للشرفة على الأسواق الماليةبداء من شهر سبتمبر من عام 2012 ميلاديا.
عين عضوا مجلس إدارة تنفيذي وممثل للمملكة العربية السعودية في البنك الدولي بواشنطن.لم يتوفر معلومات عن مدة تولي الوظيفة.
رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعوديةوذلك بداءا من اليوم الرابع والعشرون من شهر ربيع الأول 1434 هجريا، يوافق اليوم الخامس من شهر فبراير عام 2013 ميلاديا.
الأعضاء بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنميةمن تاريخ اليوم الثالث من شهر ربيع الثاني 1436 الموافق اليوم الرابع والعشرون من شهر لعام 2015 ميلاديا.
القيام بعمل وزير الصحةفي اليوم الثاني والعشرون من شهر جمادى الثاني من تاريخ الإصدار 1436 الموافق اليوم الحادي عشر من شهر إبريل لعام 2015 وحتى اليوم العاشر من شهر رجب 1436 هجريا، والذي يوافق اليوم التاسع والعشرون من شهر أبريل 2015 ميلاديا.
رئيس الهيئة العامة للرياضةبتاريخ اليوم الخامس والعشرون من شهر رجب لعام 1438 هجريا، يوافق اليوم الثانيشرون من شهر أبريل لعام 2017 والع ميلاديا.
رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكريةاليوم الثالث عشر من شهر لعام 2022 ميلاديا.

 

مقالات ذات صلة