كلمات رائعة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وبالصور

كلمات رائعة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وبالصور، يعتبر شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم من اعظم شخصيات التاريخ على الاطلاق وأجملها لأن اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول في سنة الفيل يتزامن مع مولد النبي الكريم عندما بزغ  مكة المكرمة التي ولد فيها، وأرق كلمات وقصائد وأشعار بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كلمات رائعة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وبالصور

كلمات رائعة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وبالصور

قال الشاعر أحمد شوقي “يولد الهدى، فالأشياء إشراق” يوم ولادته الشريفة هو يوم نور الكون، ويوم نور الهدى، ويوم إشراق الرسالة للإسلام في كل العالم.

  • ولادة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولادة طيبة للبشر جميعاً، لأنه هو الذي أخذ يد العالمين إلى نور الهدى بعيداً عن جهل الظلام  والكفر.
  • في عيد مولد الرسول نتذكر سيرته العطرة – صلى الله عليه وسلم – وسيرة أصحابه الكرام – رضي الله عنهم – الذين تحملوا مشقات وعذاب الدعوة الإسلامية في بداياتها.
  • إن ميلاد رسول الله هو ولادة أعظم شخصية عرفها التاريخ الإسلامي، وولادة رمز للأخلاق الحميدة والدين الصادق والصفات الحميدة.
  • كل فخر وإكرام لميلاد نبي عظيم حنيف صادق أمين، فهو يوم أشرقت فيه شمس الأرض وكان الكون مشرقاً، يوم تزينت فيه أركان الدنيا بهدي الله  ثبت دينه الصحيح ووجوده على هديه صلى الله عليه وسلم.

عبارات قصيرة عن المولد النبوي الشريف تويتر

عند ولادته – صلى الله عليه وسلم – أضاءت الأرض بما نالها، فهي ليست عيد ميلاد ولا يوم عادي، بل ولادة أمة الإسلام كلها، وفي هذا سننجز  تتضمن مجموعة من العبارات المختلفة عن عيد ميلاد النبي الكريم

الجملة الأولى
  • صلاتك المخلوقات كلها وسلمت لك يا رسول الله يوم ميلادك الحقيقي، لأن يوم ميلادك يوم عزة وفخر للأمة الإسلامية التي هتديت بنور رسالتك الإسلامية وفتحت الطريق  إلى الآخرة.
الجملة الثانية
  • في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، يوم ولادته الشريفة، يرقص القلب بفرح، مردودًا صلاة وسلامًا وشرفًا لأفضل الناس محمد بن عبد الله الصادق الأمين.
الجملة الثالثة
  • يارب يوجع قلبي عليك ايها النبي الحبيب.
الجملة الرابعة
  • يا رسول الله، أيها النور الذي ظهر، يا عبير الذي انتشر، لقد جاء الخير، ومن الله ما أحبه أكثر منك إلى قلبي، يا خير الناس، يا رب الأول والأخير.

خطبة عن المولد النبوي الشريف

صلى الله عليه وآله وسلم.

إنه يوم عظيم في عيد ميلادك، خير الرجال والمرسلين، أنت النبي الصادق الصادق الأمين، المخلوقات صليت وسلمت عليك يا رب الأول والثاني واستحوذ الفرح على القلوب، وانتشر اللطف في كل ركن من الأرض، فكيف لا تكون رسول العرب الأمي وخاتم الأنبياء والمرسلين، وهو عدل الأمة وتغيرها في يديه  فبالنسبة لك يا رسولنا قرآن ماشي على الأرض، لأنه كان يحيا القرآن بكل وصاياه ونواهيه وأخلاقه ويفعل ما أمره ويبتعد عنه حرام، فكان نبي الإسلام، والنور هو الحقيقة الواضحة لجميع المسلمين.

ابيات شعرية عن المولد النبوي الشريف

عند ولادة أعظم خلق وسيد الرسل كتبنا أجمل القصائد والأشعار في المديح والشوق له ومنها قصيدة “ولد الهدى” للشاعر القدير أحمد شوقي.

كلمات جميلة عن المولد النبوي الشريف 2022

فيما يلي مجموعة من الكلمات التي كتبت في الثناء والشوق لسيد الخلق وخاتم الرسل ونور العالمين محمد بن عبد الله الصادق الأمين – صلى الله عليه وسلم.

كلمات جميلة عن المولد النبوي الشريف
  • أجمل المعاني وأبلاغة مكتوبة في عيد ميلاد أعظم إنسان في البشرية جمعاء، ولادة رسول الله محمد بن عبد الله.
  • أضاءت الأرض بنوره يوم ولادته الشريفة، واستنار الكون بهدى رسالته، فهو خير الخلق وأعظم البشر، وهو قرآن معصوم من الخطأ الذي يسير على الأرض.
  • اشتياقنا إليك يا رسولنا الكريم لا يضاهيه شوق، وحبنا له أعظم من حب أي شيء، فأنت رسولنا الحقيقي الذي حبك لك أعظم من حبنا لنا في حد ذاته.
  • تبارك المولد النبوي لجميع المسلمين، لأنه عيد ميلاد الهدى، ومولد الرحمة، وولادة نور الإسلام، وولادة شفيعنا يوم القيامة.

قصيدة جميلة في مدح الرسول

نبينا الكريم هو أعظم البشر وأجمل الثناء والشعر الجميل  وهو حامل رسالة الإسلام، وهو شفيع يوم الصراط المستقيم  هو محبوب الله ومحبوبه  للبشرية جمعاء.

محمد اشرف العرب والفرس

محمد خير من يمشي على رجل واحدة

جامعة محمد باسط المعروف

محمد صاحب اللطف والكرم

محمد تاج جميع رسل الله

محمد صادق في الكلام والكلام

محمد ثابت الحديث يحفظ

محمد حسن الأخلاق والأخلاق الحميدة

محمد حاكم بالعدل والشرف

محمد هو مصدر النعمة والحكمة.

أقوال عن المولد النبوي باللغة الإنجليزية

قد يبحث البعض عن كلام عن ولادة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – باللغة الإنجليزية، ليطلع الجميع على سيرته – صلى الله عليه وسلم مجموعة الكلمات مع ترجمتها

  • التعبير في يوم المولد النبوي يفرح جميع المسلمين بتذكر سيرة الرسول وحبيبهم العطرة، لأنه النبي الأمي الذي حمل رسالة الإسلام وكان خير الناس والناس.
  • التعبير الصلاة والسلام عليكم أيها المسلمون في عيد ميلاد رسولكم الصادق الأمين، عيد ميلاد محمد بن عبد الله، عيد ميلاد النور والحقيقة.
  • التعبير يوم ميلاد أعظم العوالم هو اليوم الذي تشرق فيه الشمس برسالة الإسلام ويوم يضيء الكون بنور الحق وعليكم صلوات الله وسلامه الرسول.

كلمات رائعة عن المولد النبوي

عيد ميلاد رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – هو يوم تشرق نور الأرض وهو اليوم الثاني عشر من ربيع الأول سنة الفيل بمكة المكرمة مكرمة يوم فرح للعالمين ويوم هدى لكل بشرى وفي ذكرى ولادته – صلى الله عليه وسلم – وضعنا لكم مجموعة من الكلمات يمكنكم تحميلها في “doc”.

مقالات ذات صلة