من الذي قُتل ربع سكان الارض

من الذي قُتل ربع سكان الارض، أن الكثير من قصص الأنبياء التي وردت في القران الكريم، وهدفها هو أن تتعلم منها البشرية كافة، ومن أبزر القصص هي قصة قتل أخ أخيه، وقصة قابيل وهابيل، حيث أن الكثير يقول أن هذا الي قتل ربع السكان على وجه الأرض، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من الذي قُتل ربع سكان الارض

قاتل ربع سكان العالم هو قابيل، لأنّ سكان الأرض في ذلك الوقت كانت تتكون من ستة أفراد هم آدم وحواء وقابيل وهابيل وأختيهما، وفي روايات أخرى لم ينجب آدم سوى قابيل وهابيل ولهذا كان قتل قابيل لهابيل كأنّما قتل ربع سكان الأرض.

كما أنجبت السيدة حواء توأماً يتكون من قابيل وأخته، وبعدها حملت وأنجبت توأماً آخر هم قابيل وأخته، وعندما كبروا أوحى الله تعالى أن يتزوّج قابيل من توأم هابيل والعكس، لكن الأمر لم يرقَ لقابيل لأنّه أراد الاقتران بتوأمه فهو أحق بها من أخيه لأنه الأكبر، لكن آدم عليه السلام أخبره بأن الله قد أوحى له بهذا، لكن قابيل رفض هذا الأمر قائلاً : لا ولكنك آثرته علي بهواك.

روايات حول قاتل ربع سكان الأرض

اقترح آدم بأن يقدم كلاهما قرباناً أو صدقة إلى الله، ومن تقبل صدقته هو الأولى بها، حيث  قام الأخوين بتقديم صدقتهما إلى الله، كما قبل الله صدقة هابيل، ولم يتقبل صدقة قابيل لما يضمره في نفسه من شرور كان هو الأعلم به.

عند تقبل الله صدقة هابيل، نظر إليه أخيه قابيل والذي كان يعمل في الأرض قائلاً ( لاقتلنك ! )، كا ورد عليه هابيل والذي كان يعمل في رعي الأغنام، ناصحاً : إن الله يقبل من المتقين.

آراء آخري

وتابع كنوع من الإرشاد لأخيه : لأن مددت إلي يدك لتقتلني لن أقوم بردك لأني أخاف عقاب رب العالمين، فلا أريد أن أكون من أهل النار التي أعدت للظالمين.

لكن قابيل لم يعبأ بكلام أخيه، وقام بارتكاب جريمته فأرداه قتيلاً، وترك جثته في العراء، وكانت أول جريمة ترتكب على وجه الأرض.

بعث الله بغراب يعلم قابيل كيف يواري سوءة أخيه، عندما اقتتل الغرابان فصرع أحدهما الآخر، فقام الذي بقي على قيد الحياة بدفن الغراب الميت في التراب.

وهنا شعر قابيل بالذنب، وندم أشد الندم وأخذ يردد يا ويلتي ألم أستطع أن أفعل مثل هذا الغراب فأواري جثة أخي في التراب.