توزيع الحلويات في المولد النبوي حلال ام حرام

توزيع الحلويات في المولد النبوي حلال ام حرام، يرغب كثير من الناس بالتعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء وتناول الحلوى حيث يصادف المولد النبوي اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، ويحتفل كثير من المسلمين بهذا اليوم معتقدين أن الاحتفال به مظهر من مظاهر حب الرسول صلى الله عليه وسلم، وسنعرف الإجابة عن السؤال، وحكم الاحتفال بالمولد النبوي، وحكم أكل الحلوى في المولد النبوي، والصلاة والسلام.

هل يجوز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الاحتفال بمولد النبي الكريم بدعة وكل بدعة خداع وكل خطأ في النار، فالأفضل عدم الاحتفال بهذا اليوم عندهم أجر وأجر للنبي، لكن حقيقة الأمر أن هذا الأمر بدعة ولا بد من رفضه، ومن أحب الرسول مريم عليه أن يتبع ما نهى عنه.

حكم شراء حلوى المولد النبوي حلال ام حرام

الجائز واضح والممنوع واضح، وعلينا تجنب الشبهات، ولما كان الاحتفال بالمولد النبوي بدعة لا يجوز، فلا تجوز مظاهر الاحتفال أيضا، وتوزيع الحلوى مظهر من الفرح والاحتفال بهذا اليوم وتجدر الإشارة إلى أن جلسات قراءة السيرة النبوية ووجبات هذا اليوم لم تذكر في سنة أحبابنا أو أصحابنا أو أتباعنا أو حتى أتباعنا  ومن هنا توزيع الحلوى في المولد النبوي

  • يحظره القانون.

حكم تناول الحلوى في المولد النبوي

لا يجوز تناول حلويات المولد النبوي عندما تأكل من موائد الطعام المعدة للاحتفال بالمولد النبوي، فهذا يعني الموافقة على الاحتفال بهذا اليوم وبالتالي إقرار ضمني بالبدعة  كما يجب التأكيد هنا على أن تناول الحلويات قبل الإجازة أو بعدها مسموح به ولا حرج فيه.

ماذا يوزع الناس في يوم المولد النبوي

يوزع الطعام في عيد المولد النبوي وخاصة حلويات المولد ونوع من الحلوى يسمى “مشبك” بعض الناس يوزعون كتيبات تحتوي على أحاديث الرسول.

حكم شراء حلويات المولد النبوي

وأمر الشراء جائز والحلويات جائز، أما شراء الحلوى للاحتفال بالمولد النبوي فهو بدعة، فإذا اشتريت وأكلت قبل المولد أو بعده خير.

مقالات ذات صلة