فعاليات اسبوع الفضاء العالمي 2022

فعاليات اسبوع الفضاء العالمي 2022، تقوم عدد من دول العالم بالاحتفال بأسوع الفضاء العالمي، وهناك بعض الفعاليات الاساسية للاحتفال باسبوع الفضاء، التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا، وخاصة علم الفلك وعلوم الفضاء عالميًا، حيث سنعرض لك تاريخ أسبوع الفضاء 2022.

تاريخ أسبوع الفضاء العالمي

الأسبوع العالمي للفضاء هو حدث عالمي يتم تنظيمه كل عام للاحتفال بعلم الفلك وخاصة الفضاء الخارجي، أكتوبر حيث أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة ذلك التاريخ منذ 6 ديسمبر 1999، نظرا لأهمية 4 أكتوبر، حيث تم إطلاق أول قمر صناعي “سبوتنيك”، 1 “في عام 1957، بالإضافة إلى تاريخ 10 أكتوبر 1967، الذي شهد معاهدة الفضاء الخارجي.

فعاليات اسبوع الفضاء العالمي 2022

يحرص العديد من رؤساء الدول على إطلاق أنشطة كبرى خلال أسبوع الفضاء العالمي، وفيما يلي سنعرض لك أهم الأحداث العالمية التي تقام هذا العام خلال الأسبوع العالمي للفضاء والتي تم الإعلان عنها حتى الآن

  • أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن تحالف جديد لشركات الفضاء سيركز على زيادة قدرة صناعة الفضاء على تلبية الطلب المتزايد على القوى العاملة الفنية الماهرة.
  • للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي 2022، أعلن كريس بوتشفايزن، و One Giant Leap Australia، و Moonshot، و RMIT Space Industry Hub عن مهمة “الاستدامة”، وهو تحدٍ للطلاب الأستراليين لتصميم محطة فضائية مستدامة في المستقبل.
  • تم إنتاج فيلم قصير من قبل Prestwick Spaceport في المملكة المتحدة لتشجيع الشباب على التفكير في مهنة في قطاع الفضاء السائد في اسكتلندا، والذي سيتم توفيره للمدارس بالتعاون مع Skypath، وهي مبادرة مهنية في الجنوب، خدمة الاقتصاد والتجديد في مجلس أيرشاير.
  • استضافة مهمة فضائية افتراضية لمدة ستة أيام للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وأكثر من قبل فريق One Giant Leap Australia وفريق Mission OZ للفضاء.
  • أطلقت Kinder Joy مجموعتها الفضائية الجديدة قبل أسبوع الفضاء العالمي، والتي تتضمن ألعاب فضائية مصممة للأطفال الصغار ؛ مثل رواد الفضاء وسفن الصواريخ وأشكال الكواكب والمزيد عن الفضاء.
  • قام Stacker برعاية معرض لبعثات ناسا الرائدة.
  • سيحتفل ميناء الفضاء الهندي بأسبوع الفضاء العالمي بإطلاق سلسلة من برامج التوعية العامة حول علوم الفضاء.

أفكار للاحتفال باسبوع الفضاء العالمي 2022

تحتفل أكثر من 90 دولة حول العالم بأسبوع الفضاء العالمي نظرًا لأهميته في مجال العلوم والتكنولوجيا، لذلك هناك العديد من الفعاليات التي يمكن تنظيمها للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي، وأبرزها سنقدم لكم اقتراح في الأسطر التالية

  • قم باستضافة حفلة ذات طابع فضاء من خلال دعوة عدد قليل من الأصدقاء، يمكنك الحصول على حفلة ذات طابع فضاء رائع، باستخدام ترتيب النجوم على سطح المنزل، وتزيين المنزل بألعاب الفضاء، وإعداد الوجبات الخفيفة والاستمتاع بصحبة الأصدقاء.
  • مشاهدة الأفلام الوثائقية الفضائية خلال الحفلة الفضائية، يمكن للأصدقاء التجمع لمشاهدة فيلم وثائقي عن أهم الأحداث العالمية في تاريخ الفضاء، مثل إطلاق أول قمر صناعي وحدث معاهدة الفضاء العالمية.
  • حضور حدث الأسبوع العالمي للفضاء يعد حضور حدث الأسبوع العالمي للفضاء طريقة رائعة للتعرف على الفضاء، حيث تستضيف العديد من المتاحف والنوادي والمنظمات أحداثًا فضائية خلال أسبوع الفضاء العالمي، لذلك يجب عليك البحث عن أقرب حدث مكاني للموقع يكون الشخص في الداخل ثم يتجه نحوه.
  • المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعد المشاركة حول أسبوع الفضاء العالمي على وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للحدث للأصدقاء حتى يهتم المزيد من الأشخاص بالمشاركة والتعلم.

متى موعد أسبوع الفضاء العالمي 2022

يحتفل بأسبوع الفضاء العالمي هذا العام اعتباراً من الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 الموافق 8 ربيع الأول 1444 هـ إلى يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022 الموافق 14 ربيع الأول 1444 هـ، كل عام في أسبوع الفضاء العالمي من 4 إلى 10 أكتوبر لأنه أهم الأوقات التاريخية في عالم الفضاء حيث تم إطلاق أول قمر صناعي من صنع الإنسان في 4 أكتوبر 1957 م بينما تم الإعلان عن معاهدة الفضاء الخارجي في 10 أكتوبر 1967 م.

ما هو شعار أسبوع الفضاء العالمي 2022

انطلق شعار الأسبوع العالمي للفضاء 2022 لهذا العام تحت عنوان “الفضاء والاستدامة” لحث البشرية على أهمية الفضاء الخارجي والاكتشافات ذات الصلة من حوله، كونه ناتج عن السعي وراء الفضاء وكشف المزيد من الأسرار، حول الكون لتطور الكوكب وإحداث تغيير كبير، إليكم الشعار الرسمي لأسبوع الفضاء العالمي 2022.

ملصق أسبوع الفضاء العالمي 2022 فارغ

تم إصدار ملصق رسمي للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي، حيث يمكن للمنظمات المهتمة بالعلوم والتكنولوجيا وكذلك الأفراد استخدام الملصق الفارغ لإنشاء نسختهم المحلية الخاصة.

مقالات ذات صلة