بعد شتمه على العلن.. الرئيس الأمريكي يعتذر من مراسل فوكس نيوز

بعد وقت قصير من وصفه بكلمة مهينة خلال التغطية الصحفية للبيت الأبيض يوم الاثنين، اتصل الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراسل “فوكس نيوز” بيتر دوسي لتوضيح الموقف والاعتذار.

في حديثه للشبكة، قال دوسي إنه لم يسمع الكلمة المهينة لأن هناك ضجة في الغرفة عندما طُلب من المراسلين المغادرة، لكن سأله أحدهم عما إذا كان قد سمع ما سيقوله بايدن.

سُئم رئيس أكبر دولة في العالم بعد سؤالًا طرحه المراسل، بعد جلسة عقدها لبحث سبل خفض الأسعار للعائلات الأمريكية، وغضب لدرجة أنه لم ينتبه لـ ” الميكروفون ”كان يعمل أمامه على الطاولة.

وقد سأله دوسي عما إذا كان يعتقد باحتمال أن يتحول التضخم في الولايات المتحدة إلى “عبء سياسي” على حزبه في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أجاب جو بايدن على سؤال “التضخم معدله رائع”، ثم التزم الصمت لبعض ثوانٍ، وبعدها قال عن الإعلام بصوت خافت بعض الشيء “غبي، ابن العاهرة”، تلاه ابتسامة صفراء.

وتحدث بايدن في الغرفة الشرقية قليلا مع الصحفيين واشتكى ذات مرة من أن كل أسئلتهم كانت حول الأزمة في أوكرانيا بحسب ما يلخص موقع “العربية نت” ما قرأته عن إهانتهم على مواقع وسائل الإعلام محلية عدة.

ومع ذلك، ظهر الصحفي بيتر دوسي في وقت لاحق على شاشة محطته وقال “لا، أنا لست ابن العاهرة. هذا ليس صحيحًا” ولم يضف إليها أي شيء.