من هي زوجة دعيج الخليفة الصباح ويكيبيديا

من هي زوجة دعيج الخليفة الصباح ويكيبيديا، يعد الشيخ دعيج الخليفة الصباح وهو من كبار الدبلوماسيين في دولة الكويت، حيث توفى في 11 شهر ديسمبر 2021، وهو شاعر ومستشار سياسي كويتي، ويعد نجل الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، بالاضافة إلى أن وجده الأكبر لوالده هو حاكم الكويت الخامس الشيخ عبد الله بن صباح الصباح، أن والدته هي الشيخة لولوة بنت الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت الثالث عشر.

من هي زوجة دعيج الخليفة الصباح ويكيبيديا

أن دعيج الخليفة الصباح متزوج من الشيخة عالية الخالد الصباح ولديه أربعة أولاد، لولوة التى تخرّجت من المدرسة الأمريكية في الكويت في قاعة الراية، بحضور السفير الأميركي بالكويت دوغلاس سيليمان، ودلال، وبدرية، وخليفة، حيث درس العلوم السياسية في جامعة الكويت وتخرج منها.

 مهنة دعيج الخليفة الصباح

عمل دعيج الخليفة الصباح بعد تخرجه بصفة دبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية  عام 1995م من ثم اتجه إلى الكتابة، وكتب الكثير من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات، وبوصفه كاتب صحفي حيث نشرت له مجموعة من المجلات الخليجية العربية، منها: مجلة الأسرة، مجلة النهضة، مجلة كلام الناس، مجلة الجريمة، مجلة المختلف الكويتية.

حيث أصبح رئيس فخري للمسرح الشعبي، كما وحصل على لقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية، وهو عضو جمعية الصحفيين الكويتيين منذ عام 1993 وحتى وفاته، وعضو جمعية الصحفيين العرب منذ عام 1996 وحتى وفاته، وعضو شركة السينما الكويتية الوطنية، وعضو شرف في نادي أرسنال الإنجليزي.

تاريخ وفاة دعيج الخليفة الصباح

توفي الشيخ دعيج الصباح يوم السبت 11 ديسمبر 2021 الذي يوافق 7 جمادى الأولى 1443 هـ عن عمر يناهز 50 عامًا بسبب تعرضه إلى سكتة قلبية.

عائلة آل صباح

تعد عائلة آل صباح هم العائلة الحاكمة في دولة الكويت منذ عام 1752م، وتعود جذور العائلة العتوب، حيث شغل الشيخ صباح بن جابر الحكم بعد مبايعة شعبية إثر اختياره حاكمًا من قبل الشعب، وكان هو أول حاكم من هذه الأسرة، حيث يلقب أفراد العائلة الحاكمة بلقب شيخ أو شيخة في الوثائق الرسمية وهو لقب شرفي.

صباح بن جابر الصباح السيرة الذاتية

يعد الشيخ صباح بن جابر الصباح، أول حاكم إلى دولة الكويت، كما و اختلف المؤرخون على تاريخ بداية حكمه، حيث ذكر حسين الشيخ خزعل في كتابه تاريخ الكويت السياسي أنه في سنة 1129 هـ الموافق عام 1716الذين تحالف ثلاثة من أهم زعماء القبائل التي سكنت الكويت وهم صباح بن جابر بن سلمان بن أحمد وخليفة بن محمد وجابر بن رحمة العتبي رئيس الجلاهمة على أن يتولى صباح الرئاسة وشؤون الحكم وأن يتشاور معهم، كما ويتولى خليفة شؤون المال والتجارة حيث يتولى جابر شؤون العمل في البحر وتقسم جميع الأرباح بينهم بالتساوي بين الاسرة الحاكمة بالكويت.

مقالات ذات صلة