كم تبعد خميس مشيط عن ابها

كم تبعد خميس مشيط عن ابها، يعد من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك من اجل التعرف علي المسافة التي تبعد بين خميس مشيط عن ابها في المملكة السعودية، حيث تعتبر مدينة خميس مشيط من أشهر المدن السعودية لما تتمتع به من إمكانيات سياحية وتجارية جعلتها محط أنظار الزائرين من جميع أنحاء العالم لذلك سنتعرف عليها من خلالها ؛ سوف نتعرف على المسافة بين خميس مشيط وأهم مدن المملكة العربية السعودية.

كم تبعد خميس مشيط عن ابها

تبعد خميس مشيط عن أبها حوالي 40 كيلومترًا إذا سافر السائق عبر طريق الملك فهد، مما يعني أن الوصول إلى مدينة أبها سيستغرق 35 دقيقة، إذا كان السائق يقود على طريق الأمير سلطان ؛ ستكون المسافة حوالي 45 كيلومترًا مما يعني أنها ستصل إلى أبها في فترة زمنية تتراوح من 40 إلى 42 دقيقة.

أين تقع مدينة خميس مشيط

تعتبر مدينة خميس مشيط من أهم وأكبر مدن المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، تقع خميس مشيط في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة على ارتفاع 1850 مترًا فوق مستوى سطح البحر، لذلك تتميز هذه المدينة بطابعها الساحلي الجبلي.

كم تبعد خميس مشيط عن أهم المدن السعودية

يحد مدينة خميس مشيط عدد من أهم المدن السعودية التي تتمتع بأهمية تجارية وسياحية، لذلك نوضح في السطور التالية مدى بعد هذه المدينة بالنسبة لهذه المدن والطرق التي تسمح للسائق بالوصول إليها هُم.

كم كيلو متر من خميس مشيط إلى مكة

تقع مدينة خميس مشيط على بعد حوالي 625 كم من مكة المكرمة، مما يعني أن الوصول إلى مكة المكرمة يستغرق حوالي 7 ساعات إذا كنت تسير على حارة 255 و 15، إذا كنت تسير في حارة 55 م / 5 ؛ تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 656 كم، ما يعني أنه يمكن الوصول إليها في فترة زمنية تبلغ حوالي 8 ساعات و 18 دقيقة.

كم تبعد خميس مشيط عن سراة عبيدة

تبعد مدينة خميس مشيط عن سراة عبيدة حوالي 60،1 كم، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها في غضون 50 دقيقة إذا كنت تقود على الطريق 15، ويمكن التنقل بين المدينتين باستخدام سيارة خاصة أو تاكسي.

كم  كيلو متر من خميس مشيط إلى جدة

تقع مدينة خميس مشيط على بعد 663 كم تقريبًا من جدة، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها في غضون 8 ساعات و 20 دقيقة إذا كنت تقود على حارات 55 م / 5 ويمكنك التنقل بين المدينتين باستخدام تاكسي أو سيارة أجرة، سيارة خاصة.

كم كيلو متر من خميس مشيط إلى الرياض

تقدر المسافة بين خميس مشيط والرياض بحوالي 917 كم، ما يعني أن مدة السفر بين المدينتين تستغرق حوالي 8 ساعات و 12 دقيقة عند السفر على طريق 30، ويمكن الوصول إلى الرياض من خميس مشيط أو العكس، بالسيارة أو عن طريق الرحلات المغادرة من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار أبها، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة و 40 دقيقة.

كم تبعد خميس مشيط عن النماص

تبعد مدينة خميس مشيط عن النماص حوالي 162 كم، أي في فترة زمنية تقارب ساعتين ونصف، إذا سافر السائق عبر شارع 15، ويمكن للسائق أيضًا الوصول بسيارة الأجرة.

كم كيلو متر من خميس مشيط إلى نجران

تقع مدينة خميس مشيط على بعد حوالي 234 كم من نجران، أي في فترة زمنية تبلغ حوالي ساعتين و 46 دقيقة، إذا كان السائق يقود سيارتك على الطريق 15، إذا كنت تقود على الطريق 1220 ؛ تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 299 كم أي في فترة زمنية تبلغ حوالي 4 ساعات و 8 دقائق.

كم تبعد خميس مشيط عن جازان

تبعد مدينة خميس مشيط عن جيزان 229 كم، ما يعني فترة زمنية تبلغ حوالي ساعتين و 58 دقيقة إذا سلكت طريق 55 م / 5 أو 90 م / 10.

كم كيلو متر من خميس مشيط إلى الطائف

تقدر المسافة بين خميس مشيط والطائف بحوالي 545 كم، أي في فترة زمنية مدتها 6 ساعات، إذا سافرت على طريق 255، إذا سافرت على طريق 15 وطريق 211 ؛ تقدر المسافة بحوالي 569 كيلومترًا، أي خلال فترة زمنية تبلغ حوالي 7 ساعات و 56 دقيقة.

كم يبعد مطار أبها عن خميس مشيط

مطار أبها هو أقرب مطار لمدينة خميس مشيط، حيث يبعد هذا المطار عن هذه المدينة بحوالي 24،8 كم أي في فترة حوالي 21 دقيقة إذا مررت عبر طريق الأمير سلطان، إذا ذهبت في طريق الملك فهد ؛ تبلغ المسافة بين كل منهما حوالي 25 كيلومترًا، أي في فترة زمنية تبلغ حوالي 24 دقيقة.

مقالات ذات صلة