من هو ماهر المعيقلي ويكيبيديا

من هو ماهر المعيقلي ويكيبيديا، هو ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي من مواليد عام 1969م، وهو إمام وخطيب المسجد الحرام، كذلك حافظ للقران الكريم ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة، كما وتخرج معلم في مادة الرياضيات، حيث انتقل  للعمل في مكة المكرمة، من ثم أصبح مرشداَ طلابياَ في مدرسة “الأمير عبد المجيد” في مكة المكرمة، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو ماهر المعيقلي ويكيبيديا

أن ماهر المعيقلي حاصل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى، كما وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، كذلك يعمل أستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، حيث يشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

كما وهو حاصل على درجة الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ، وكانت الرسالة بعنوان: مسائل الإمام أحمد ابن حنبل الفقهية برواية عبد الملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز. كما وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

وحاصل على رسالة الدكتوراه وهي بعنوان “تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسة وتحقيقاً لباب الحدود والقضاء” كما ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبد العزيز. حيث وحصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراه في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11 / 12 / 2012 وهو من أشهر القراء في العالم الإسلامي يتميز الشيخ بصوت جميل ورائع.

إمامته للمصلين

  • شغل إمامة وخطبة جامع السعدي بحي العوالي في مكة المكرمة.
  • عمل إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426 هـ و1427 هـ.
  • وتولى إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك عام 1428 هـ وعين إماما رسمياً للمسجد الحرام في ذلك العام حتى الآن.

مقالات ذات صلة