شعار اليوم العالمي للابتسامة 2022

شعار اليوم العالمي للابتسامة 2022، اذا لم يصنع الفرد السعادة بنفسه  فلا ينتظرها من احد ولهذا يتوجب ان يبتسم ويهمل المشكلات لكون الابتسامة شيء مهم في حياة الإنسان لأنها تقرب الناس من بعضهم البعض ولها فوائد صحية عديدة لأنها تساعد على تقليل التوتر والأفكار السلبية التي يمكن أن تسبب ضغوط نفسية وجسدية ويمكن أن تؤثر على صحة القلب والعقلية والجسدية للإنسان، وبهذا سنتحدث عن يوم الابتسامة العالمي ونعلقها.

شعار اليوم العالمي للابتسامة 2022
شعار اليوم العالمي للابتسامة 2022

يوم الابتسامة العالمي ويكيبيديا

تحتفل مؤسسة Harvey Pal World Smile باليوم العالمي للابتسامة كل عام، وهو اليوم الذي يصادف أول جمعة من أكتوبر 1999 م نشر الابتسامة والفرح بين أفراد المجتمع، لتوضيح أهمية الابتسامات وأهميتها في تخفيف الضغوط والتغلب على الصعوبات التي يواجهها الشخص، خاصة الصعوبات التي نواجهها اليوم، لأن هذه الضغوط تؤثر على صحة الإنسان الجهاز العصبي والمناعة والعقلي للإنسان، مما يجعل الشخص ضروريًا للحفاظ على صحته لإنسان جسدي ونفسي وعقلي.

تاريخ  يوم الابتسامة العالمي 2022

يتم الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي هذا العام في يوم الجمعة 1 أكتوبر 2022 م، رغم أن بعض الدول ستحتفل به يوم الأحد المقبل 3 أكتوبر 2022 م، إلا أن الموعد الرسمي لهذه العطلة في معظم دول العالم هو 7 أكتوبر تاريخ يقع في الاجتماع الأول من هذا الشهر.

شعار اليوم العالمي للابتسامة 2022

الابتسامة دواء للروح وعلاج للقلوب ضد الكراهية والمشاعر السلبية التي يمكن أن تؤثر على حياة الإنسان هذا الشعار الذي تحول إلى عالم أطلقه الفنان العالمي بيل هارفي الذي طرح فكرة هذا اليوم لتقليل الضغوط على الأفراد من خلال التأكيد على ضرورة الابتسام لما لها من فوائد، وهنا شعار يوم الابتسامة العالمي.

موعد يوم الابتسامة العالمي 2022

يوم الابتسامة العالمي لهذا العام 2022 م، ومن المقرر أن يكون يوم 7 أكتوبر، وهو الأسبوع الأول من أكتوبر، ومع ذلك هناك بعض الدول حول العالم تحتفل به في الأول من أكتوبر، والذي يصادف يوم جمعة، ولكن معظم البلدان حول العالم والمؤسسات والمنظمات تتبنى اليوم العالمي الرسمي للاحتفال به في شهر أكتوبر من كل عام.

الغرض من يوم الابتسامة العالمي

الغرض من إقامة يوم الابتسامة العالمي هو رفع مستوى الوعي بفوائد الابتسام، وله فوائد عديدة، فقد أظهرت العديد من الدراسات الطبية والنفسية أنه يؤثر بشكل مباشر على الصحة الجسدية والنفسية والعقلية للإنسان، ومن أهم فوائده هي نتيجة

  • يساعد على الاسترخاء ويخفف من التوتر والقلق.
  • يساعد على التخلص من الحزن ويخفف من الطاقة السلبية.
  • الاستمرار في الابتسام يغير نظرتك للحياة والأشياء في ضوء إيجابي.
  • يقلل من هرمونات التوتر مثل “الدوبامين والأدرينالين والكورتيزول”.
  • يساعد على تقوية جهاز المناعة لأنه يزيد من قدرة المناظر الطبيعية على إنتاج المضادات الحيوية في الجسم.
  • يساعد في تخفيف الألم لأن الجسم عند الابتسام يفرز مسكنات الألم الطبيعية.
  • يقلل من ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة المبكرة، والابتسامة تدعم صحة القلب حيث تساعد على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

كم من الوقت باقي ليوم الابتسامة العالمي 2022

يوافق يوم الابتسامة العالمي يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر من العام الميلادي 2022، الموافق 11 ربيع الأول 1444، وفيما يليه نرفق العد التنازلي ليوم الابتسامة العالمي.

مقالات ذات صلة