وش بعد سبتمبر

وش بعد سبتمبر، يعرف شهر سبتمبر بانه الشهر التاسع من الشهور الميلادية ويأتي بعد شهر اغسطس ويلي شهر 9 الشهر العاشر وهو اكتوبر، وسبتمبر هو الشهر التاسع من السنة الميلادية، وسبتمبر هو شهر السنة السريانية، وهذا الاسم أطلقه الرومان القدماء في إشارة إلى كلمة سبتا، وتعني الرقم سبعة، الشهر الذي فيه الصيف  تنتهي وتبدأ الخريف وتبدأ الدرجات تنخفض درجات الحرارة ويعود الطلاب من الإجازة الطويلة إلى مدارسهم وجامعاتهم وبهذا سنتعرف أكثر على هذا الشهر ونهايته.

التقويم الميلادي ويكيبيديا

التقويم الغريغوري هو أحد التقويمين الرئيسيين (الغريغوري والإسلامي)، وهو التقويم السائد في معظم البلدان، والمعروف أيضًا بالتقويم الغربي أو الغريغوري أو المسيحي أو المسيحي، والمعروف بالتقويم الغريغوري في معظم بلدان العالم العربي ويمثل إحصاء هذا العام عدد السنوات التي مرت على وفاة النبي عيسى بن مريم يبدأ هذا التقويم في يناير وينتهي في ديسمبر وأيامه 365 يومًا ويتم إضافة ربع وربع كل أربع سنوات لعمل سنة كبيسة ويضاف هذا اليوم إلى فبراير.

سبتمبر أي شهر

سبتمبر هو التاسع من اثني عشر شهرًا من السنة الرومانية أو الغريغورية ويسمى سبتمبر في التقويم الشمسي أو السرياني ويطلق عليه عدة أسماء في الدول العربية مثل سبتمبر في المملكة العربية السعودية وسبتمبر في موريتانيا وسبتمبر حسب التقويم الغريغوري في بلاد الشام والعراق، عدد الأيام ثلاثون يومًا حسب التقويم الميلادي، يكون فيها عدد أيام الأشهر ثلاثين أو واحدًا وثلاثين، ما عدا شهر فبراير الذي يتكون من عشرين ثمانية أيام.

وش بعد سبتمبر

سبتمبر يلي أكتوبر من العام السرياني، حيث تتكون أشهر السنة السريانية من اثني عشر شهرًا هي يناير وفبراير ومارس وأبريل ومايو ويوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر والمناخ الجنوبي ويختلف النصف الشمالي من الكرة الأرضية، خلال هذا الشهر، يتمتع نصف الكرة الشمالي بمناخ خريفي بارد، بينما يتمتع نصف الكرة الجنوبي بمناخ ربيعي معتدل.

شهر اكتوبر

أكتوبر باللغة الإنجليزية هو الشهر العاشر من السنة الميلادية، ويأتي أكتوبر بعد سبتمبر وقبل نوفمبر، وهو من بين الأشهر السبعة التي تحتوي على واحد وثلاثين يومًا من اثني عشر شهرًا من السنة الميلادية أو الميلادية وهو أحد أشهر السنة يتميز الشتاء في نصف الكرة الجنوبي بمناخ معتدل، ووقعت فيه العديد من الأحداث المهمة.

كم من الوقت باقي لشهر أكتوبر 2022

يصادف أول شهر أكتوبر من العام الميلادي 2022 يوم السبت الخامس من شهر ربيع الأول عام 1444 هـ، وفيما يلي عد تنازلي يوضح عدد المتبقين حتى ظهور هذا الشهر.

ترتيب الشهور الميلادية

يتبع العالم عدة تقاويم لحساب شهور وأيام السنة، بعضها يتبع التقويم العربي، وبعضها يتبع التقويم السرياني، وقسم آخر يتبع التقويم الروماني، وسنتحدث عنها من خلال الجدول التالي

ترتيب الأشهر الهجرية الشهور الميلادية بالترتيب الأشهر السريانية بالترتيب
شهر محرم يناير يناير
صفر شهر فبراير شهر فبراير
ربيع الأول يمشي يمشي
الربيع الثاني أبريل أبريل
جمادى الأول مايو خميرة
جمادى الثاني يونيه يونيه
أجيب يوليو يوليو
شعبان الآب أغسطس
رمضان سبتمبر سبتمبر
شوال اكتوبر اكتوبر
ذو القعدة شهر نوفمبر شهر نوفمبر
ذو الحجة ديسمبر ديسمبر

 

مقالات ذات صلة