اخر اخبار ليونيل ميسي اليوم

اخر اخبار ليونيل ميسي اليوم، هو من مواليد عان 1987م، في جنوب مدينة روساريو في مقاطعة “سانتا في”، بدولة الأرجنتين، كما أن الوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي من مواليد 1958، وكان عامل في أحد المصانع، وأمه وسيليا ماريا كوتشيتيني تعمل عاملة نظافة، حيث أن عائلة والده من أصول إيطالية من مدينة أنكونا، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

اخر اخبار ليونيل ميسي اليوم

أن ميسي بدأ حياته في كرة القدم عند لعبه في نادي محلي يدربه والده خورخي يسمى غراندولي في عام 1995، كما وانتقل ميسي إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو، حيث اكتشف في عمر 11 عامًا أنه يعاني من نقص هرمونات النمو، حيث أظهر نادي ريفر بليت رغبته في ضم ميسي لكن إدارته افتقرت إلى المال الكافي لدفع تكاليف علاج حالته، البالغة 900$ شهريًا.

كما تم استقطاب ميسي انتباه كارلوس ريكساش المدير الرياضي لنادي برشلونة الذي سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي في لاردة، كتلونيا، كما وحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادي برشلونة، حيث انتقل مع والده إلى إسبانيا، وتم عرض موهبته على إدارة النادي، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة ميسي الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بمصاريف علاجه.

حياة ميسي الكروية

  • غراندولي: وهو نادي محلي لعب في بدايته وهو في الخامسة من عمره في نادي محلي في روساريو، وكان والده خورخي هوراسيو ميسي يقوم بتدريب النادي.
  • نيولز أولد بويز: في عام 1995م انتقل ميسي إلى هذا النادي في روساريو أيضًا، وبقيَ معه حتى عام 2000م.
  • نادي برشلونة: علم نادي برشلونة بموهبة ميسي، فتكفل في تصاريف علاجه وضمه إلى صفوف النادي وسافر هو وعائلته إلى إسبانيا وبدأ اللعب مع فريق شباب النادي حتى عام 2004م حين لعب لأول مرة في الدوري وأثبت براعته وأصبح لاعبًا أساسيًا فيه منذ ذلك الوقت.