الخارجية الإمارتية: الاستهداف الحوثي الإرهابي للمواقع المدنية بالإمارات والسعودية سيقابل برد

أدانت دولة الإمارات استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات من خلال صاروخين باليستيين، وأكدت أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون رد.

وتفصيلًا، أوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية.

وقالت الوزارة إن هذه الجماعات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في محاولة منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، وداعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها تاماً.

وأعربت دولة الإمارات عن استنكارها الشديد لاستهداف ميليشيا الحوثي منطقة جازان في المملكة العربية السعودية.

واعتبرت الوزارة أن هذا الاستهداف يعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة المدنيين، ما يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد تهديد أمنها واستقرارها،  في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها.

أكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.