مواعيد مسلسلات ام بي سي مصر رمضان 2023

مواعيد مسلسلات ام بي سي مصر رمضان 2023، كعدتها في كل موسم رمضاني تهتم قناة ام بي سي مصر بالاستحواذ على العرض الحصري لعدد من المسلسلات التي تخوض السباق الرمضاني وذلك إرضاءً لمشاهديها بالدرجة الأولى ومحاولة تحقيق عائدات ربحية تُعينها على الإنتاج في الأوقات التالية، ويهتم المشاهد العربي بالحصول على جدول وقائمة المسلسلات التي تعرضها ومواعيد العرض والإعادة، فما هي؟

قناة ام بي سي مصر

تُعتبر قناة ام بي سي مصر واحدة من القنوات الهامة التي يُشاهدها الجمهور المصري والعربي في الشرق الأوسط، ويعود تاريخ انطلاقها إلى البث الفضائي إلى العام 2012.

تُخصص القناة قائمتها البرامجية لمعالجة القضايا التي تهم المرأة والمجتمع المصري بشكل خاص والمرأة والمجتمع العربي بشكل عام وفي إطار ذلك تقوم ببث مختلف الفنون التلفزيونية من دراما وأفلام بالإضافة إلى برامج متخصصة .

قائمة مسلسلات رمضان 2023 على قناة ام بي سي مصر

على مدار السنوات الماضية تمكنت القناة من تحقيق النجاح في الحصول على معدلات مشاهدة عالية بسبب اختلاف وتنوع الإنتاج الفني الذي تُقدمه ما بين دراما وسينما ومسرح ناهيك عن حصولها على حقوق بث بعض البرامج الخاصة بالمواهب في العالم العربي مثل أرب جوت تالينت وأرب آيدول، وذا فويس مما صعد نسب المشاهدة وجعلها في مقدمة القنوات المصرية والعربية.

مسلسلات ام بي سي مصر في رمضان 2023

في إطار ابقائها على قائمة المنافسة مع القنوات الفضائية المختلفة تعمد قناة ام بي سي مصر على الحصول على حقوق بث البرامج والمسلسلات الأعلى نسب مشاهدة على مستوى الشرق الأوسط والتي تتنوع بين الكوميديا والتراجيديا ومن بينها برنامج رامز جلال الخاص بالمقالب والذي تبدأ ببثه على الشاشة بالتزامن مع انتهاء موعد الإفطار، ناهيك عن قائمة من المسلسلات مثل مسلسل توبة للفنان عمرو سعد ورانيا وسكينة، والمداح “أسطورة الوادي” ومين قال، وغيرها.

مواعيد مسلسلات ام بي سي مصر رمضان 2023

يهتم المشاهد العربي بمتابعة القائمة البرامجية التي تعمد إلى الإعلان عنها قناة ام بي سي مصر والتي تحظى بنسب مشاهدة عالية في مصر والعالم العربي بالشرق الأوسط ومن أهم المسلسلات التي تُعرض على شاشة ام بي سي مصر في رمضان 2022 “رانيا وسكينة، توبه، مين قال، بطلوع الروح، المداح” وفيما يلي نستعرض مواعيد عرضها.

  1. مسلسل رانيا وسكينة وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وتقوم ببطولته الفنانة المصري مي عمر والمغنية روبي ويتم عرضه يوميًا عند الساعة العاشرة مساءً ومن ثم يُعاد عرضه في اليوم التالي عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا.
  2. مسلسل المداح 2 “أسطورة الوادي” ويقوم ببطولته المطرب حمادة هلال وهو من تأليف مجموعة من الكتاب أمين جمال، ووليد أبو المجد وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج ويُعرض يوميًا عند الساعة الثامنة مساءً ويُعاد في اليوم التالي عند الواحدة ظهرًا.
  3. مسلسل توبة للفنان عمرو سعد ويبث للمرة الأولى على شاشة ام بي سي مصر عند الساعة السابعة مساءً فيما يُعاد بثه اليوم التالي عند الساعة الثالثة عصرًا
  4. مسلسل مين قال للقامة الفنية السورية جمال سليمان ويتم عرضه عند الساعة التاسعة مساءً ويُشارك في بطولته نادين وأحمد داش وميان السيد.

تردد قناة ام بي سي مصر

في ظل التحديثات الأخيرة على تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات فقد الكثير من المشاهدين القناة على أجهزة التلفاز خاصتهم ومع بداية شهر رمضان والإعلان عن السباق الرمضاني في المسلسلات المعروضة على القناة بدئوا بالبحث عن التردد الجديد لإعادة ضبط القناة، ويُمكن الحصول عليه من خلال البيانات التالية:

  • القمر: نايل سات
  • القناة: ام بي سي مصر MBC مصر
  • التردد: 12876
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6