معدل انبعاث طاقة الضوء من المصدر المضيء

معدل انبعاث طاقة الضوء من المصدر المضيء، نعلم جيدا ان الضوء ينبعث من اشعة كهرومغناطيسية، وليوجد للصوء عدة مصادر، فما معدل انبعاث طاقة الضوء من المصدر الضوئي، والضوء هو إشعاع كهرومغناطيسي، ويتميز هذا الإشعاع بتردد معين (حوالي 390-700 نانومتر) مرئي للعين البشرية، حيث كل ما نراه من حولنا يرجع إلى الضوء، ويمكن القول أن الضوء شكل من أشكال الطاقة ومثله مثل كل الطاقات فإنه ينتج من مصدر وسنتعرف أكثر على الضوء وما هي السرعة التي تنبعث بها الطاقة الضوئية من مصدر الضوء بالإضافة إلى ذكر الأنواع، من مصادر الضوء.

تعريف الضوء

هو شكل خاص من الطاقة يؤثر على العين وينتشر على شكل موجات أو فوتونات، وإذا تم ترتيب الموجات الكهرومغناطيسية وفقًا لطولها الموجي، يتم الحصول على الطيف الكهرومغناطيسي، ويكون جزء هذا الطيف بين 380 نانومتر، والطول الموجي 780 نانومتر هو الجزء المرئي الذي يشير إليه الضوء.

معدل انبعاث طاقة الضوء من المصدر المضيء

معدل انبعاث الطاقة المضيئة من مصدر الضوء هو التدفق الضوئي المنبعث من المصدر لكل وحدة زاوية صلبة المصدر لكل وحدة زاوية صلبة.

ما مفهوم تدفق مضيئة

التدفق الضوئي هو مصطلح متعلق بالمقدار الإجمالي للضوء المنبعث من مصدر الضوء لكل وحدة زمنية، يُشار إليه بوحدة “اللومن”، يصف التدفق الضوئي تدفق الطاقة المنبعث من مصدر الضوء الذي يتم تقييمه وفقًا لمنحنى الحساسية الطيفية للرؤية النهارية للعين السليمة.

ما أنواع مصادر الضوء

هناك عدد لا يحصى من مصادر الضوء، ولكن يمكن تصنيفها جميعًا في أي من الفئتين التاليتين

  • المصادر الطبيعية الكون مليء بالأشياء التي ينبعث منها الضوء لأن بعض الضوء من هذه المصادر يصل إلى الأرض.
  • المصادر الاصطناعية بصرف النظر عن المصادر الطبيعية، يمكن أيضًا إنتاج الضوء بشكل مصطنع.

مقالات ذات صلة