بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام

بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام، لفتح المجال امام الجميع للاحتفال والمشاركة باليوم الوطني السعودي تعطلت المؤسسات حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في جميع القطاعات العاملة في المملكة العربية السعودية ومن خلال سوف نشرح لكم بالإشارة إلى.

بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام

اليوم الوطني السعودي ويكيبيديا

وتعتبر من الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفال بها على مستوى الدولة، حيث تحتفل المملكة سنوياً في “23 سبتمبر” بتوحيد الأراضي الواقعة في المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وهذا اليوم تأسست عطلة رسمية في عام 2005 م على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ويعتبر هذا التاريخ فخرًا واعتزازًا بوطن المملكة العربية السعودية.

موعد الاحتفال باليوم الوطني

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة العيد الوطني الـ 92 كل عام حيث تحدد تاريخ بدء ونهاية الإجازة لجميع القطاعات العاملة في الولاية حيث يحصل العمال على إجازة مدفوعة الأجر ولا يحق لأصحاب الأعمال إلزام العمال بالعمل في هذا اليوم إلا من خلال الموافقة على تعويض العامل بأجر إضافي أو إجازة مناسبة، ويتطلع العمال والمواطنون والمقيمون إلى هذا اليوم للاحتفال باتحاد الوطن الحبيب المملكة، والتعبير عن فخرهم و فخرهم الانتماء، وانه وطن لكل من ليس له وطن.

بداية ونهاية الاحتفال باليوم الوطني في المملكة

يُشار إلى أن احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 92 سيبدأ يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين (27) من صفر 1444 هـ، الموافق الثالث والعشرين (23 سبتمبر) 2022 م  وينتهي الاحتفال يوم الأحد .. الموافق التاسع والعشرين (29) من صفر 1444 هـ، الموافق الخامس والعشرين (25) من شهر سبتمبر عام 2022 م.

كم يوم عطلة اليوم الوطني السعودي 92

من المقرر أن يكون عدد أيام إجازة العيد الوطني الـ 92 في المملكة العربية السعودية أربعة (4) أيام، وتعمل جميع القطاعات يوم الأحد (25) سبتمبر 2022 م.

موعد إجازة العيد الوطني  للقطاع الخاص 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إقامة إجازة العيد الوطني في القطاع الخاص السعودي، على أن تكون على يومين متتاليين، وهما الجمعة والسبت (23-24 سبتمبر 2022 م).

بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام

من المقرر أن يكون الاحتفال باليوم الوطني 92 للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت (23 و 24 سبتمبر 2022 م) وستبدأ ساعات العمل يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

عطلة الخدمة عامة في اليوم الوطني

نصت المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقها على أن تكون إجازة العيد الوطني في اليوم الأول من الرصيد، وفق تقويم أم القرى، وأوضحت أن على كل صاحب عمل الالتزام بالمواد المذكورة في الفقرة الثانية من المادة المذكورة أعلاه والتي تنص على وجوب تعويض العامل عن إجازة العيد الوطني في حالة الإجازة الأسبوعية الصافية، مع يوم آخر معادل للإجازة قبل أو بعد إجازة العيد الوطني.

كم تبقى لليوم الوطني السعودي 1444

كما ذكرنا سابقًا، من المقرر أن تكون عطلة العيد الوطني 92 يوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر 2022 م، وسيوضح لك العداد التالي الفترة المتبقية من إجازة العيد الوطني لعام 1444 هـ – 2022 م

كم تبقى لليوم الوطني 1444

ابرز فعاليات اليوم الوطني 1444

ينتظر شعب المملكة العربية السعودية الاحتفال باليوم الوطني السعودي، للقيام بالعديد من الأنشطة والأنشطة الترفيهية والاجتماعية، وفيما يلي نستعرض أهم فعاليات اليوم الوطني لعام 1444 هـ

  • ترفع الأعلام والصواري السعودية في جميع الشوارع والمباني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • تزين سماء المملكة الألعاب النارية والعروض الخاصة من قبل قوات الدفاع الجوي السعودية.
  • تم تزيين المنازل والمباني في جميع أنحاء المملكة بزخارف رائعة.
  • تنظيم حفلات وعروض موكب في جميع أنحاء المملكة من قبل الهيئة العامة للترفيه.
  • عقد العديد من الندوات الترفيهية والندوات الحوارية المتنوعة لتعزيز الوحدة الوطنية ومفهوم اليوم الوطني في نفوس المواطنين.
  • إطلاق عروض وخصومات مختلفة من متاجر مختلفة.

مقالات ذات صلة