3 أشياء لا غنى عنها في حفل تتويج الملك تشارلز.. تعرف عليها

3 أشياء لا غنى عنها في حفل تتويج الملك تشارلز.. تعرف عليها، في بريطانيا تجري طقوس تنصيب الملوك بطريقة مميزة يشهدها العالم وقد أدى الملك تشارلز الثالث، السبت، اليمين البريطانية أمام الجسد جالسًا، ليصبح الملك الرسمي للمملكة المتحدة، بعد 64 عامًا، وريثًا للعرش، خلفًا لوالدته إليزابيث الثانية، خلال حفل تنصيب تاريخي أشهر، لأنه وفقًا للبروتوكولات الريطانية، هناك العديد من الإجراءات التي تتطلب استعدادات معينة، من بينها 3 أشياء جزء لا يتجزأ من الحفل.

3 أشياء لا غنى عنها في حفل تتويج الملك تشارلز.. تعرف عليها

نقل “حجر القدر” من اسكتلندا.

الماعز الملكي “شينكين”.

تاج سانت إدوارد.

ما هو الماعز الملكي

من بين رتب الكتيبة الثالثة في رويال ويلز، من المفترض أن تحضر الماعز الملكي “شينكين”، من سلالة إنجليزية قديمة، مراسم تنصيب وتتويج الملك أو الملكة الجديدة يعود هذا التقليد إلى عام 1775 أثناء حرب الاستقلال الأمريكية، ويوجد الآن الماعز الملكي “شينكين” وهو يحمل

رتبة عقيد في الحرس الملكي البريطاني.

لقب “السير وليام”.

حصانة دبلوماسية، جواز سفر دولي، منزل فخم مع مرج شاسع.

حصانة ملكية ولها ممتلكات في أستراليا وكندا.

الجنود البريطانيون يحيونه.

يخدمه ضابط برتبة مقدم.

في حالة وفاته، يتم اصطياد آخر ويخضع لتدريب صارم قبل أن يصبح “شينكين” الجديد.

معلومات عن تاج القديس إدوارد والعناصر الخمسة

جواهر التاج البريطاني رمزية للغاية  فهو حافل بالدلالات الروحية والزمنية القوية، ومن موقعه في برج لندن ؛ يتم مراقبته عن كثب، لاستخدامه في احتفالات تتويج تشارلز الثالث، ويتضمن 6 عناصر

التاج الإمبراطوري صُنع بمناسبة تتويج الملك جورج السادس عام 1937، ووضعته إليزابيث الثانية بعد تتويجهايزن أكثر من كيلوغرام، ويبلغ طوله 31.5 سم، ومرصع بـ 2868 ماسة، و 17 ياقوتة، و 11 زمرد، و 269 لؤلؤة، و 4 ياقوت.

الكرة الملكية هي كرة ذهبية مجوفة مطعمة بالزمرد والياقوت الأحمر والأزرق ومحاطة بالماس وصفين من اللآلئ أثناء مراسم التتويج، توضع الكرة في اليد اليمنى للملك، قبل أن تُلقى على المذبح.

الأمبولة الملكية ذهبية على شكل نسر بأجنحة ممتدة فوق الزيت المكرس المستخدم أثناء مسح الملك يُسكب الزيت من رأس النسر في ملعقة، وتُدهن يدا الملك وصدره ورأسه في أقدس لحظة في مراسم التتويج.

سبير قطعة ذهبية ترمز إلى الفروسية، استخدمت منذ تتويج ريتشارد قلب الأسد عام 1189، وهي متصلة بكاحل الملوك.

الخاتم الذهبي صنع لتتويج ويليام الرابع عام 1831، ويتكون من ياقوت أزرق محاط بالماس ومرصع بالياقوت لتشكيل صليب.

تاج سانت إدوارد صنع لتتويج تشارلز الثاني، وهو أهم وأقدس تاج على الإطلاق يتم استخدامه فقط في لحظة التتويج مصنوع من الذهب ومرصع بحجارة من الأحمر والأزرق والجمشت، ومزود بحزام من الفرو إنه ثقيل ويزن أكثر من كيلوغرام.

قصة حجر القدر

يعود تاريخه إلى مئات السنين، ويشكل جزءًا لا يتجزأ من الاحتفال الملكي، ويُعرف أيضًا باسم “حجر القدر” أو “حجر التتويج”، وهو عبارة عن كتلة مستطيلة من الحجر الرملي الأحمر، تُستخدم لقرون في تتويج ملوك اسكتلندا، يصل وزنها إلى 152 كجم.

كيف تقام مراسم التتويج في بريطيانيا

يتم تتويج الملك أو الملكة في غضون أشهر قليلة من تنصيبه، بعد انتهاء فترة الحداد على الملك السابق، ووقت كافٍ لاستكمال الاستعدادات لتنظيم الاحتفال، وهو طقس قديم يعود تاريخه إلى ما يقرب من ألف عام، بحسب الموقع الملكي الرسمي “رويال”.

يتم التتويج في وستمنستر أبي في لندن، الذي بني عام 1245 وصمم لتتويج ودفن الملوك.

ممثلو مجلسي البرلمان والكنيسة والدولة البريطانية يحضرون.

كما يحضر رؤساء الوزراء وكبار السن من الكومنولث وممثلو الدول الأخرى.

يؤدي الملك قسم التتويج الذي اختلف في الشكل والصياغة على مر القرون.

يتولى الملك الحكم وفق القانون، وإقامة العدل برحمة.

تتم “بركة الملك” من قبل رئيس الأساقفة.

الملك تشارلز جالس على كرسي “الملك إدوارد”.

يتلقى الملك الجديد صولجانًا وكرة مذهبة.

رئيس الأساقفة يضع تاج القديس إدوارد على رأس تشارلز.

بعد انتهاء “حدث الولاء” أو الولاء، يتم الاحتفال.