قصة هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان

قصة هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان، تصدر المواقع الاخبارية خبر هروب فتاتين من دار الرعاية بالمملكة العربية السعودية، وتحديد في منطقة تبوك، مما شكل القلق والخوف في المؤسسة، مع التعرف على سبب هرب تلك الفتيات، وحاول نشطاء التواصل الاجتماعي معرفة الأسباب حتى يتم نشرها إلى الجمهور والمتابعين لمثل القضية تلك، وهي ليست المرة الأولى بالسعودية الذي يحدث مثل القصة ذاتها.

قصة هروب فتاتين من مؤسسة رعاية الفتيات بجازان

حاولت فتاتين الهروب من مؤسسة الرعاية التابعة لجمعية الملك خالد الخيرية، والموجودة في تبوك حيث تبلغ عمر الفتاتان 17 عام، والأخرى 22 عاما، ويقال السبب أن دار الرعاية ترفض لهما اكمال تعليمهما، مما جعلهم يقومون بالصعود إلى سور المؤسسة والصراخ حتى يتم سماع صوتهم.

هروب الفتيات من دار الرعاية في جازان

يذكر أن الشرطة بالمكان تلقت بلاغ رسمى عن الفتاتان، وهمافي وضع هستيري وهما مرهقتان، ويجب الاعتناء بهما أكثر من المطلوب، وتم نقل الحالتين إلى مستشفى الملك خالد حتى تتبين أنه وضعهم الصحى مستقر، بالاضافة إلى أن غرفة عمليات الدفاع المدني وصولها تبلغ حول ذلك، هو وجود فتاتين عالقتين بمبنى جمعية الملك خالد النسائية الخيرية، حيث تم نقلهم مع فرق الإنقاذ وسيارة السلالم إلى الموقع حتى يتمكنوا من إنزال الفتاتين.

سبب انتحار بعض فيتات دار الرعاية بجازان

وقالت اللجنة الاجتماعية أن الفتيات حاولت الهروب وليس الانتحار، وقال أن محاولة الهروب تعود إلى أسباب شخصية، “هي أسباب خارج الدار حيث إن الدار توفر للنزيلات جميع ما يطلبنه، وكل شيء مهيأ لهن، ولم يشتكين من قبل”.
شهدت دار الرعاية الاجتماعية ثلاث حالات انتحار في وقت سابق، وكانت آخرها في شهر أغسطس لفتاة تبلغ من العمر 17 عاما، وهي داخل دار الرعاية عندما تلقت جرعات من الكلور، وتم دخولها إلى أحد المشافي القريبة حتى توفيت على الفور بعدها، وقال مسؤول في هيئة  الهلال الأحمر بمدينة تبوك فور تلقى البلاغ قامت الفرقة الإسعافية بنقلها إلى المستشفى وحالتهم الصحية شبه مستقرة.

التحقيق في هروب الفتيات من دار الرعاية بجازان

قال مكتب الرعاية في قسم العاملات المنزليات أن الدار شهدت انتحار إلى عاملة اثيوبية عند استخدامها توصيلة كهربائية داخل إحدى دورات المياه بالقسم، في منطقة تبوك، حيث تلقت الجهات المعنية بلاغ عن وجود عاملة أغلقت على نفسها الباب في دورة المياه إلى فترة زمنية طويلة، ويذكر أن فرق الانقاذ ذهب إلى المكان على الفور، وبعد وصولها الموقع تم فتح باب دورة المياه، وجدت العاملة منتحرة عن طريق سلك كهربائي.

وقال أحد المسؤولين يجب انهاء حالة الفوضي في دار الرعاية، يجب الوقوف إلى الاسباب التى تجعل من الفتيات الهرب او الانتحار، ويجب متابعة كافة القضايا التى تتعليق بالزيلات، ومناقشتها، في محاولة إلى حلها كافة.

مقالات ذات صلة