إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها pdf doc

إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها pdf doc، تعتبرالإذاع المدرسية البوابة الرئيسة للتعلم، حيث يتم خلال الإذاعة مناقشة العديد من المواضوعات الحياتية والعلمية وغيرها، دائما ما يحتاج الشخص إلى التنبيه من بعض المخاطر التي تكون إلى جانبه، وهو ما سنتحدث عنه من خلال ثنايا مقالنا التالي الذي نناقش فيه أحد الأمور المهمة التي يعتبرها البعض طبيعية للغاية رغم خطورتها العالية، بالإضافة إلى إلى مقدار المضايقات التي تنطوي عليها هذه القضية، وبالتالي ربما، ليطلع زوارنا على راديو مدرسي كامل عن أضرار الألعاب النارية وأجمل العروض عن الألعاب النارية 2022.

إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها pdf doc

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الوعد الصادق الصادق وفقكم الله زملائنا الطلاب والمعلمين المتميزين في هذا الصباح المدرسي المميز الذي نرحب به الشمس المشرقة نحمد الله على نعمة العلم التي نالت علينا، المدارس تتعامل مع واحدة من المشاكل والقضايا المهمة التي يجب طرحها بعد هذا الانتشار الواسع، أثبتت الدراسات الدولية أن الألعاب النارية تعتبر من الأمور الخطيرة التي تسبب الكثير من الأضرار على جميع المستويات، ويمكن أن يصل بعضها إلى حروق شديدة، بالإضافة إلى دورها السلبي في التلوث والإزعاج الذي يسببه للآخرين، بالإضافة إلى مظاهر نشر الخوف والرعب في القلوب بعض الناس مما يتعارض مع حسن نية الإسلام الرافض لذلك، فشاركوا معنا في الاستماع إلى إذاعات الصباح شاكرين على هذا الحضور، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها

نظرا لأهمية الموضوع قيد المناقشة، كان لا بد من أن يطرح الطلاب هذا الموضوع، لما له من آثار جانبية ضارة وسلبية على المجتمع ككل، ومن هنا نقدم الفقرات التالية

فقرة القرآن الكريم

احلى كلام كلام الله ومن احسن نبدأ براديو الصباح وهذا ما نستمع اليه بصوت الزميل الفاضل (اسم الطالب) الذي اعد هذه الفقرة.

  • إن أذى المسلم لأخيه المسلم من المنكرات بجميع صورها مهما كانت وعلى أي مستوى كانت، إذ جاء في قول الله تعالى.

حديث شريف عن مخاطر الألعاب الإلكترونية

الألعاب الإلكترونية من آفات العصر الحديث، لكن الحبيب مصطفى حذر من التسلية والألعاب ومن الأشياء التي تؤدي إلى الإضرار بالذهن واحتلاله بما هو غير مفيد، وجاءت أبرز الأحاديث في الآتي

  • المسلم في يديه، ولا يقضي أيامه إلا بالخير.

كلمة عن أضرار الالعاب الالكترونية في الإذاعة

كان رسول الله الكريم، والله العظيم، صادقًا في توجيهنا لما فيه الخير، ولكن الآن ننتقل بك إلى فقرة الخطاب التي تتحدث عن تلك الأخطار ونفتح الراديو بها.

زملائي الطلاب والزملاء، أعزائي المعلمين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم نحن معكم في راديو مدرستنا لنتحدث عن إحدى الآفات الحديثة التي تعيش الآن في كل بيوت المسلمين وقد غزت العقول وصرفت الانتباه عن الخير والمبارك إلى إضاعة الوقت وإفساد الوقت، أثبتت الدراسات العلمية للدماغ أن الألعاب الإلكترونية تخلق إدمانًا سلوكيًا يجعل الشخص مدمنًا لها، كما هو الحال مع أي نوع آخر من الإدمان، حيث يتقلص الدماغ، وتتقلص المساحة المخصصة للمكافأة في الدماغ، وينكمش الإنسان، الحياة مرتبطة بالإنجازات الوهمية وغير المجدية وتقتصر على الغرض من هذه الألعاب الإلكترونية، باستثناء مستوى الدم التي تحتوي على العديد من الألعاب والأذى النفسي الذي تسببه في الشخص المدمن عليها، والتي لا تصلح لفئات عمرية معينة دون غيرها، وتزيد من أوقات الشر أكثر من غيرها، إخواني الأعزاء، المسلم حريص على زمانه؛ لان حياتنا محدودة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم عن أضرار الألعاب الإلكترونية

نستمع في هذه الفقرة إلى شرح مفصل ومعلومات مميزة عن ضرر الألعاب الإلكترونية بصوت الزميل (اسم الطالب)، مع جزيل الشكر والتقدير للجميع، ومنها

  • عزيزي الطالب هل تعلم أن الألعاب الإلكترونية تجعلك مدمنًا على أدائها، وقد لاحظ العلماء نسبة كبيرة من تشابه أدمغة مدمني الألعاب الإلكترونية بأدمغة مدمني النيكوتين والمخدرات.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الإدمان على الألعاب الإلكترونية يربط نجاحات الدماغ وإنجازاته بتلك الشاشة الصغيرة ويلهي الدماغ عن النجاح الحقيقي الذي يمكن تحقيقه في الحياة العامة.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن نسبة الدوبامين في الدماغ، الهرمون المسؤول عن السعادة والنشوة، تزداد بشكل خطير عندما تكون مدمناً على الألعاب النارية لزيادة الإثارة.
  • ثم هل تعلم عزيزي الطالب أن مخاطر الألعاب الإلكترونية تصل إلى مستوى المرض العقلي، بحيث ترتبط حياة الإنسان بالحياة الافتراضية وتجعل الإنسان معزولاً عن البيئة.
  • هل تعلم أن الألعاب النارية هي أحد أشكال الإدمان الحديث الذي لا يزال قيد الاختبار ومن المتوقع أن يُنظر إليه بخطر قريبًا.

فقرة شعر عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها

ويلات الألعاب الإلكترونية تجعل الإنسان ضعيفًا وغير ناجح في الحياة العملية، وهو ما يناقض مفهوم النجاح والإبداع الذي تناوله الشعراء في عدد كبير من القصائد، نستمع لأجملها بصوت زميل (اسم الطالب) مع جزيل الشكر

الروح تبكي على العالم وتعلم أن الأمان فيه يترك ما فيه

لا بيت للانسان يسكن فيه بعد الموت الا الذي بني قبل الموت

إذا كان مبنيًا جيدًا سيكون مسكنه سعيدًا *** وإذا قام شخص ببنائه سيصاب الباني بخيبة أمل

أين الملوك الممسوسون حتى أعطت كأس الموت رجليها

نجمع أموالنا لمن لهم الميراث *** ودورنا إلى أنقاض الأبدية نبنيها

فقرة حكم عن أضرار الألعاب الإلكترونية

الحكمة تصب على المسلم كلما تمسك بقواعد الشريعة وطرقها، وفي هذا نستمع إلى فقرة الحكمة عن ضرر الألعاب النارية بصوت الزميل (اسم الطالب) مع جزيل الشكر

  • من نعمة الله على الإنسان، جعل معرفة آيات الله شكلاً من أشكال العبادة، لذلك نتأكد من أن التأمل في الطبيعة أفضل من قضاء الوقت على تلك الشاشات الصغيرة.
  • إضاعة الوقت من أشكال النزيف التي لا يستطيع الإنسان إدراك مخاطرها إلا بعد فوات الأوان، والألعاب الإلكترونية من أبرز هذه الإصابات.
  • من الحكمة أن يكون الإنسان شغوفًا بما يفيده أولاً، فما قيمة تلك الجهود المبذولة على الشاشات، باستثناء إضاعة الوقت وإرهاق الجسم والدماغ بما هو غير مفيد.
  • تعتمد الألعاب الإلكترونية على التقاط الدماغ في دوامة من الإنجازات الخيالية المشابهة للتجربة الشهيرة (بافلوف).

ختام إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها

بفقرة الحكمة نكون قد وصلنا إلى المستمعين المحبوبين بنهاية إذاعة مدرستنا الصباحية، والتي تحدثنا معها بسطوره عن إحدى آفات المجتمع الحديث التي تلقي بظلالها الآن على أذهان جميع الطلاب الأعمار، وبأشكال مختلفة، لذلك كان علينا أن ندق ناقوس الخطر، ولمواجهة تلك المخاطر الكبيرة، والتي صُنفت في العديد من الدراسات العلمية كأحد أشكال الإدمان السلوكي الذي يؤدي إلى العزلة والاكتئاب مع الاستمرار القهري، تابعنا تلك المعلومة بعد التعرف على آيات القرآن الحكيم والأحاديث النبوية دعنا نتصفح فقرات الكلمة والشعر والحكمة، فلنصل إلى نهاية الإذاعة بكل حب وسعادة للجميع نسأل الله أن يعطيه لنا وتوفيقك ويفيدنا وإياك لما فيه خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها pdf

الألعاب الإلكترونية هي أحد أشكال الإدمان السلوكي المعاصر الذي انتشر بشكل ملحوظ في جميع فئات المجتمع العمرية، وهناك الكثير من الضرر، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والحياة في أمور ثانوية، وإضاعة الجهد والتفكير إلى غير ضروري الأشياء، كان من الضروري تسليط الضوء على تلك الآفات، الذين يمكنهم تنزيل جميع الفقرات مباشرة من إذاعة مدرستنا “”.

إذاعة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية واضرارها doc

تختلف الألعاب الإلكترونية في أشكالها ومحتواها وتصل إلى مراحل خطيرة في بعض الأحيان، وتنوعت المخاطر التي تشكلها هذه الآفة المجتمعية، بالإضافة إلى الإدمان السلبي، ويمكن تنزيل راديو مدرسي متكامل بشكل مباشر عن مخاطر الألعاب الإلكترونية، وفي تنسيق “doc”.

مقالات ذات صلة