باكستان تطلب من طهران إلقاء القبض على قتلة الدبلوماسي السعودي “القحطاني” وهم مختبئين في إيران

ذكرت صحيفة “ديلي باكستان” أن الشرطة الباكستانية طلبت مساعدة السلطات في طهران في القبض على المشتبه بهم في مقتل دبلوماسي سعودي، ويعتقد أنهم يختبئون حاليًا في إيران.

ووفقا لمسؤول مكافحة الإرهاب الباكستاني، قُتل الدبلوماسي، حسن القحطاني، الموظف في القنصلية السعودية في كراتشي في عام 2011، عندما أطلق مسلحون النار على سيارته.

وفي نوفمبر من العام الماضي شكلت السلطات الباكستانية فريقًا خاصًا للتحقيق في جريمة القتل بعد أن لم تسفر التحقيقات السابقة عن أي نتيجة.

وأوضح نائب المفتش العام لإدارة مكافحة الإرهاب الباكستانية، عمر شهيد حامد، أن الفريق يعمل على “خيوط مثمرة” من المخابرات، وهي تشمل مواد تحقيق طلبت في تشرين الثاني / نوفمبر من السلطات الإيرانية المساعدة في القضية ضد 3 مشتبه بهم في دائرة مكافحة الإرهاب.

وتشمل التحقيقات طلبا في نوفمبر إلى السلطات الإيرانية للمساعدة في القضية ضد 3 مشتبه بهم في مقتل القحطاني، وهم علي مستحسان ورضا إمام وسيد وقار أحمد، بشأن “تورطهم في عمليات القتل المستهدف والأنشطة الإرهابية في باكستان”.

وقال مسؤول في إدارة مكافحة الإرهاب “كتبنا طلب مساعدة قانونية متبادلة من إيران .. نعتقد أن المتهمين الثلاثة يختبئون في إيران، ولا يمكننا اعتقالهم دون مساعدة سلطات إنفاذ القانون لديهم”، على حد قوله.

وأشار إلى أن “النشرات الحمراء بحق مستحسان وأحمد قد صدرت بالفعل فيما دعت الشرطة مكتب التحقيقات الفدرالي للمضي قدما في عملية إصدار واحدة للإمام أيضًا “.