إذا كان الشكل سداسيًا، فإن له ستة أضلاع. عكس العبارة الشرطية السابقة هو

إذا كان الشكل سداسيًا، فإن له ستة أضلاع. عكس العبارة الشرطية السابقة هو، الاشكال الهندسية من اساسيات مادة الرياضيات، وهناك الكثير من الاشكال الهندسية بأنواع وأشكال مختلفة، تعتبر الرياضيات من أهم العلوم في دول العالم لأنها تدخل في جميع مجالات الحياة وترتبط ارتباطًا وثيقًا بعلوم أخرى مثل اللغة العربية، سيعطينا إجابة على سؤالنا ؛ كما سيشرح لنا عن أحد أشكال ارتباط الرياضيات باللغة العربية ويشرح لنا البيان الشرطي وكيفية كتابته وكيفية كتابة عكس هذه العبارة.

إذا كان الشكل سداسيًا، فإن له ستة أضلاع. عكس العبارة الشرطية السابقة هو

في الرياضيات، هناك العديد من الأشكال الهندسية التي تختلف عن بعضها البعض وفقًا لعدد الأضلاع التي تشكلها، هناك رباعي الأضلاع رباعي الأضلاع وخماسي الأضلاع وسداسي الأضلاع سداسي الأضلاع، ويمكن التعبير عن ذلك من خلال اللغة العربية وباستخدام عبارات شرطية تتكون من شرط فرض وعبارة ناتجة، ومن خلال حذف مما ورد أعلاه، فإن عكس البيان الشرطي السابق هو كما يلي

  • إذا لم يكن شكلًا سداسيًا، فلن يكون له ستة أضلاع.
  • إذا كان للشكل ستة جوانب، فهو شكل سداسي.

تعريف البيان الشرطي

يمكن تعريف العبارة الشرطية على أنها جملتان موجودتان خلف بعضهما البعض، الأولى تسمى الفرض والثانية تسمى النتيجة، والفرض هو مثل أي جملة في اللغة العربية ويمكن أن تأتي بمفردها، وتكون النتيجة بعد الفرض ومرتبط به في المعنى، لأن الفاعل في كلتا الجملتين شائع والاختلاف يحدث فقط في الفعل، يمكن أن تكون هذه العبارة صحيحة أو يمكن أن تكون خاطئة.

ما عكس البيان الشرطي

يتم تشكيل عكس الجملة الشرطية بطريقتين

  • قم بالتبديل بين جملة الفرضية والجملة الناتجة على سبيل المثال (عندما تمطر السماء، تكون الشمس مفتوحة)، وعكس هذا البيان الشرطي مكتوب على النحو التالي (الشمس مفتوحة، لذا فهي تمطر).
  • نفي جملة الفرضية والجملة الناتجة أي أنه يمكن للمرء أن يكتب عكس الجملة الشرطية بنفس الفرضية وجمل النتيجة، وعندما يتم رفض المثال السابق، تصبح الجملة على النحو التالي (عندما لا تمطر السماء مظلة التوجيه غير مفتوحة).

مقالات ذات صلة