خطبة جمعة قصيرة عن الاستغفار مكتوبة جاهزة للطباعة

خطبة جمعة قصيرة عن الاستغفار مكتوبة جاهزة للطباعة، لا شك أن الإنسان بحاجة إلى الاستغفار خاصة بعد فعل الذنوب والمعاصي، حيث إن الاستغفار من الأدعية التي حثنا الله عليها في كثير من آيات القرآن الكريم وكذلك في رسول الله صلى الله عليه وسلم، رحمنا الله – لقد دعانا إليها في كثير من الأحاديث الأصيلة والثابتة، لذلك قدمنا ​​هذا المقال الذي يحتوي على خطبة جمعة قصيرة للاستغفار مكتوبة جاهزة للطباعة.

مقدمة خطبة جمعة قصيرة عن الاستغفار

الحمد لله نحمده ونستعين به ونطلب الهدى ونعوذ بالله من شرورنا ومن شرور أعمالنا، من هدى الله هو الهادى والمضلل فلن تجد له وليا ومرشدا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده بلا شريك، وأشهد أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأعطوه عليه الصلاة والسلام، عبده ورسوله، إن ذكر الله تعالى عبادة في سبيل العبادة وأفضلها، ومن ذكر الله تعالى يستغفر لنفسه أي يستغفر الله عز وجل قائلا إني أسأل،  للتسامح، استغفر الله.

خطبة جمعـة قصـيرة عن الاستغفـار مكتوبـة جاهـزة للطباعـة

لقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الاستغفار بقوله وفعله، في حديثه عن ربه “يا عبادي!

نحن بحاجة إلى الكثير من المغفرة وهذا سهل جدًا لمن يوفق الله، فننظر إليه ونعيش معه وقتنا وخلواتنا أدعو الله القدير لي ولك من أجل هذا، وهو أكرم من صلى الله وحمده رب العالمين.

نص خطبة جمعة قصيرة عن الاستغفار

منتدى الخطبة هو أحد المواقع الإلكترونية البارزة التي تعرض خطب متنوعة يلقيها علماء وشيوخ من مختلف دول العالم الإسلامي، فيما يلي إحدى عظات الموقع التي تتحدث عن الاستغفار

الحمد لله الذي قال (واستغفروا ربكم ثم توبوا إليه) وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله قال “طوبى لمن وجد في درجه توبة كثيرة” (رواه ابن ماجه وصححه)، الألباني.

أيها الإخوة في الله يجب على المؤمن في زمن المحنة أن يلجأ إلى الله تعالى ويصلي إليه بإخلاص وتوبة، (وما كان الله ليعذبهم وأنتم فيهم، وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)، والاستغفار يأتي بالتوبة والندم لا بالكلام، وعن حديث ابن عباس – رضي الله عنهما – قال قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أين لا يضرّ “(رواه أبو داود والنسائي في الكبرى، وابن ماجه، وضعفه الألباني).

تنزيل خطبة جمعة عن الاستغفار قصيرة doc

ولإرضاء كل التمنيات نقدم لكم خطبة جمعة قصيرة عن الاستغفار مكتوبة وجاهزة للطباعة على شكل ملف “doc” الذي يحتوي على خطبة جميلة جدا عن الاستغفار وفضائله.

خطبة جمعة قصيرة عن طلب الاستغفار pdf

بسبب ما وجدناه بين العديد من الرغبة في الحصول على خطـبة جمعة قصيرة عن الاستغفار مكتوبة وجاهزة للطباعة بتنسيقات مختلفة، نقدمها أيضًا على شكل ملف “pdf” الذي يتضمن مجموعة من المواعظ المختلفة في الاستغفار وفضله وثماره وأهميته في حياة المسلم.

مقالات ذات صلة