دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق ، اجمل ادعية يوم الجمعة لفك الكرب وقضاء الحاجة

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، اجمل ادعية يوم الجمعة لفك الكرب وقضاء الحاجة، يعد الدعاء من الوسائل الاكثر تقرب الى الله عزوجل، كما أن الدعاء مستجاب في يوم الجمعة، وتحديد عند صعود الشيخ الى منبر الخطبة للجمعة، أو بين الصلاة والاقامة وهي من الادعية التى يقبل بها الدعاء، وكثير من الجمهور يبحث عن دعاء الجمعة المستجاب عبر محرك البحث جوجل، وعن مجموعة من الادعية لفك الكرب وقضاء الحاجة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق ، اجمل ادعية يوم الجمعة لفك الكرب وقضاء الحاجة

هناك مجموعة من الادعية التى يتم الدعاء بها يوم الجمعة، حيث يستجاب الدعاء وتجلب الرزق وتفك الكرب وتقضي الحاجة، كما أن الدعاء من وسائل التقرب الى الله، ومن تلك الادعية، “يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالا لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفني شر (ويسمي الحاجة أو الشخص) يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني”.

كما يكثر المسلمون من الادعية المستجابة في يوم الجمعة لان في هذا اليوم ساعة استجابة، ويجب استغلال يوم الجمعة في الدعاء قبل مغيب الشمس، وهناك دعاء ” للهم قدر لي فأني لا أحسن التقدير، واختر لي فإني لا أحسن الاختيار وأرضني بما تشاء وكيف تشاء”.

ويوجد دعاء تيسير الحال والرزق الرزق “اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك”.

دعاء يوم الجمعة لفك الكرب

يحرص الناس على الدعاء خاصة الذين بحاجة إلى فك الكرب،يجب الدعاء إلى الله في كل الأيام وفي كل ساعة،حبيث أن الدعاء يعمل على تخفيف الهم، وخاصة يوم الجمعة؛ بسبب وجود ساعة استجابة فيها، ” اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ما هو دعاء قضاء الحاجات

بحث الجمهور عبر محرك جوجل على دعاء قضاء الحاجة، حيث جاء عن أنس بن مالك رضي الله عنه، بقوله “كنت جالسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك..، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بما دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى”.

ما دعاء مغفرة الذنوب

يوجد دعاء إلى المغفرة والتوبة إلى الله تعالي حيث بحث عنه الجمهور عبر محرك البحث جوجل وهو: “رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ”.

مقالات ذات صلة