سبب وفاة رئيس لجنة امتحانات في المنيا خلال عمله

سبب وفاة رئيس لجنة امتحانات في المنيا خلال عمله، توفي رئيس لجنة الامتحانات في مدرسة بني خالد الابتدائية سمير لملوم في محافظة المينا بجمهورية مصر العربية، حيث كان يشرف على إجراءات الوقاية من فيروس كوورنا بين الطلبة، والقواعد الصحية الصحيحة التى يجب أن يسيرو عليها، ولكن توفي خلال متابعة عمله، نعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

سبب وفاة رئيس لجنة امتحانات في المنيا خلال عمله

نقل المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا رئيس اللجنة لملوم إلي المستشفي القريبة من المكان حتى يتبين أنه توفي نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، يذكر أن المرحوم سمير من قرية السرارية في مركز سمالوط، حيث قدم نقيب المعلمين التعازي إلى المدرسة وذويه ودعي إلى الصبر والسلوان على الفقيد.

كما وأرسلت الوزارة وفدًا حتى يتم تقديم واجب العزاء ومتابعة مراسم الدفن وما يلزم أسرة الفقيد من مستلزمات لأنه توفي أثناء الدوام الرسمى للمدرسة.

موعد الامتحانات في جمهورية مصر العربية

نشرت وزارة التربية والتعليم المصرية موعدًا خاصًا بامتحانات المرجلة الابتدائية مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية للحماية من فيروس كورونا المستجد، كما أن الامتحانات سوف تعقد دون تاجيل، حيث أن على كافة الطلاب وأولياء الأمور مراجعة المقررات الدراسية جيداً، ومحاولة الاستفادة من أي قنوات تعليمية وفرتها الوزارة مثل قناة «مدرستنا التعليمية».

ويذكر أن الوزارة وفرت منصات تعليمية موازية لطلاب الصف الرابع الابتدائي قبل انطلاق امتحانات 2022 الخاصة بالفصل الدراسي الأول، كما أنه ستقوم بترحيل مقررات شهر يناير للفصل الدراسي الثاني، منوه على ضرورة الاستفادة منها والاطلاع عليها جيداً لاستكمال الجرعة التعليمية كما هي.

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في مصر

كما أن الامتحانات للصف الأول والثاني الثانوية والتي تبدأ في 22 يناير 2022م، حيث ستكون إلكترونية ولكن في لجان مؤمنة ومراقبة، كما ويراعي تطبيق كل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الوزارة وجهت المدارس بوضع الأسئلة المقالية التي تعقد ورقياً.

أوصت الإدارات التعليمية في مدارس المرحلة الابتدائية بضرورة وضع الامتحان الخاص بطلاب الصف الرابع من بنوك الأسئلة عن طريق التوجيه، كما ويختلف الامتحان من مدرسة لأخرى وتكون عدد الأسئلة في مادة اللغة العربية 20 سؤالاً، أما باقي المواد تشمل 15 سؤالاً ويتم وضع الامتحانات في المقررات الدراسية حتى شهر ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة