تجربتي مع الشيلاجيت ، طريقة استخدام الشيلاجيت

تجربتي مع الشيلاجيت ، طريقة استخدام الشيلاجيت، بات الشيلاجيت من المواد الرائجة والمشهورة عالميا لكونه يمتلك الكثير من الفوائد ويعتبر الشيلاجيت من المواد الطبيعية الآمنة التي تم استخدامها على نطاق واسع في العديد من دول العالم لعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي يصعب أحيانًا علاجها بالعلاجات الطبية أو الأدوية على وجه الخصوص، والتي تحتوي على نسبة عالية النسبة المئوية للمواد الطبيعية والمكملات الغذائية، في سياق الحديث عن الشيلاجيت، مهتم بإبراز تجربتي مع الشيلاجيت، مع شرح طريقة الاستخدام الصحيحة ؛ ثم استفد من مكوناته الطبيعية.

ما هو الشيلاجيت ويكيبيديا

الشيلاجيت مادة شديدة اللزوجة يتم استخلاصها بسهولة من جبال الهيمالايا خاصة وأن تحليلها يمكن أن يستمر لقرون عديدة حتى يتم استخدامه في الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض بسهولة ويسر، وتجدر الإشارة إلى أن الشيلاجيت دواء آمن ومفيد مادة لا تسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة مثل الأدوية الأخرى أو حتى الأعشاب الطبيعية وينصح بها العديد من المتخصصين إذا كانت متوفرة كمكمل غذائي فعال في إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات المفيدة التي يحتاجها بشكل طبيعي وبسيط.

تجربتي مع الشيلاجيت ، طريقة استخدام الشيلاجيت

لقد لجأ الكثير من الناس إلى استخدام الشيلاجيت للاستفادة منه في القضاء على العديد من المشاكل الصحية والنفسية، وتتجلى هذه التجارب جميعها في الآتي

  • أكدت سيدة تبلغ من العمر 45 عامًا كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أنها جربت العديد من العلاجات التي لم تنجح، ومن ثم استخدمت الشيلاجيت وحققت نتيجة ملحوظة.
  • ذكرت فتاة أنها كانت تعاني من ضعف عام مع شعور دائم بالألم في أجزاء مختلفة من الجسم ونصحها أحد الأقارب بشرب كوب من الحليب مع الشيلاجيت يوميًا وتخلصت من هذا الألم بعد أسبوع.
  • كان من الواضح أن شابًا كان منزعجًا من زيادة الوزن والتفت إلى الشيلاجيت للتخلص من هذه المشكلة وبالفعل حقق الوزن المثالي وتخلص أخيرًا من هذه الدهون المتراكمة.

طرق استخدام الشيلاجيت

يتوفر الشيلاجيت على شكل مسحوق أو مسحوق يمكن استخدامه واستهلاكه بسهولة، لذلك ينصح العديد من المتخصصين بإمكانية وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الشيلاجيت في كوب من الحليب أو الماء أو أي من العصائر الطبيعية ثم مزجها جيداً وتناوله، لأن هذا المكمل الغذائي يمكن تناوله بناءً على التعليمات الموجودة على العبوة، والتي غالباً ما تؤكد على ضرورة تناوله ثلاث مرات في اليوم لتحقيق النتيجة المرجوة في تخفيف الآلام في فترة زمنية قصيرة، مع أهمية أن هذه الجرعة لا تتعدى 500 مجم في اليوم لتجنب أي مضاعفات أو أعراض جانبية ويصعب تحملها بعد ذلك.

فوائد استخدام الشيلاجيت

يحتوي الشيلاجيت على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة التي تجعله من أفضل الخيارات للقضاء على الكثير من مشاكل الجسم، وتتمثل فوائد استخدامه فيما يلي

  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون تعاني العديد من الفتيات من ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون. ثم ظهور الشعر في أماكن غير مرغوب فيها بالجسم لكن استهلاكه يقلل هذه النسبة ويحقق نتيجة مميزة.
  • الوقاية من مرض الزهايمر يحتوي شيلاجيت على العديد من المواد التي تساعد على تحسين الذاكرة وتأخير خطر الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب العديد من كبار السن.
  • تقليل التعب المزمن تصيب هذه المتلازمة الكثير من الناس، مما يجعل أبسط المهام أو المهام عبئًا ثقيلًا يصعب القيام به، لكن تناول الشيلاجيت يمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها لتخفيف التعب.
  • مكافحة الشيخوخة شيلاجيت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة العمر عن طريق التخلص من الجذور الحرة ؛ ثم قم بتحسين صحتك العامة.
  • علاج العقم أظهرت العديد من الدراسات أن الشيلاجيت يساعد في علاج مشكلة العقم عند العديد من الرجال عن طريق زيادة معدل الخصوبة وزيادة عدد الحيوانات المنوية اللازمة للحمل.
  • الوقاية من أمراض القلب الشيلاجيت من أفضل المكونات الطبيعية اللازمة لحماية القلب والأوعية الدموية من مخاطر العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تسبب الوفاة.
  • علاج السمنة يمكن أن يساعد تناول الشيلاجيت مع بعض التمارين في فقدان كمية كبيرة من الوزن الزائد ثم استمتع بالجسم المثالي والرشيق في فترة قصيرة من الزمن.

ما هي أنواع الشيلاجيت

يتوفر الشيلاجيت بعدة أنواع متميزة يتم استخدامها في العديد من دول العالم من قبل العديد من الأشخاص وتتضح كل هذه الأنواع فيما يلي

  • Charka Samhita Shilajit يحتوي هذا النوع من صخور الشيلاجيت على الذهب وهو مشابه جدًا لزهرة الكركديه، خاصة أن لونها أحمر.
  • راجات شيلاجيت يحتوي هذا النوع من صخور الشيلاجيت على معدن فضي ويتميز بلونه الأبيض اللامع الذي يجذب إليه كل الأنظار.
  • تمرا شيلاجيت تحتوي هذه النوعية المميزة على معدة من النحاس وتتميز بمظهرها الخارجي أو شكلها الذي يشبه إلى حد بعيد عنق الطاووس ولونه البنفسجي الجذاب.
  • Lauha Shilajit وهو من أفضل أنواع الشيلاجيت على الإطلاق، خاصة أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد ويساعد في علاج العديد من الأمراض الخطيرة.

علاقة الشيلاجيت بجهاز المناعة

الشيلاجيت مادة طبيعية غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي تلعب دورًا حيويًا في تقوية أجهزة الجسم المختلفة بشكل عام وجهاز المناعة بشكل خاص، وعلى الجانب السلبي هذا لأن هذه المادة الطبيعية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات المفيدة اللازمة لمقاومة هذا النوع من الأمراض الناتج عن انتشار البكتيريا أو الفيروسات الضارة في أماكن مختلفة من الجسم.

طريقة الحصول على الشيلاجيت

يتوفر الشيلاجيت في العديد من دول العالم بعدة أشكال مختلفة تتناسب مع الحالة الصحية والنفسية للمريض يمكن الحصول عليها على شكل مسحوق شبيه بالسكر يذوب في كوب من الحليب أو العصير الطبيعي، أو يمكن الحصول عليه على شكل كبسولات طبية تؤخذ مع الماء لتقوية عضلة القلب تساعد إدارة الغذاء والأدوية على توفير هذه المادة ؛ حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصيانة الجسم، لذلك من الممكن اختيار الشكل الصحيح للشيلاجيت بعد استشارة الطبيب المعالج للحصول على نتيجة سريعة.

اضرار الاستهلاك المفرط للشيلاجيت

على الرغم من الأهمية الكبيرة لهذه المادة الطبيعية، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية، وعلى وجه الخصوص ما يلي

  • الشيلاجيت غني بالمعادن الثقيلة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التعب الدائم والإرهاق.
  • هذه المادة الطبيعية متوفرة دون إشراف المنظمات الدوائية الدولية كأعشاب طبيعية. ومن ثم مخاطر إصابة أعضاء الجسم والمشاكل الصحية المزمنة.
  • زيادة معدل ضربات القلب مع خطر الإغماء بسبب عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.
  • خطر حدوث العديد من المضاعفات خاصة إذا كان المريض يعاني من فقر الدم.

مقالات ذات صلة