صور الروضة الشريفة من الداخل

صور الروضة الشريفة من الداخل، تعد الروضة الشريفة من اشهر الاماكن السياحية الاسلامية في السعودية، وهي مزارات سياحية جميلة، صور الروضة الشريفة من الداخل، تسمح الصور من داخل روضة الأطفال المشرفة للمسلمين حول العالم برؤية المكان الذي وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بقطعة من الجنة، بحسب ما ورد عنه في الرواية، وعليه سنعمل على تقديم حزمة مميزة من صور الروضة المشرفة بداخلها.

معلومات عن المسجد النبوي

ثاني أهم مزار ديني في المملكة العربية السعودية هو المسجد النبوي، حيث كان إمامها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، أقيم في سنة 1 هـ، وهو ثاني مسجد في مدينة (يثرب) بعد مسجد قباء وثالث مسجد في الإسلام، مركز اجتماعي ومدرسة دينية لتدريس أمور العبادة، ووفقاً للتراث الإسلامي فإن الصلاة في الداخل أفضل من ألف صلاة في الخارج عدا الجامع الكبير.

وصف المسجد النبوي

ويضم المسجد (الجنة الشريفة، بيوت زوجات الرسول، قبر النبي، ضريح الخليفة أبي بكر الصديق، ضريح الصحابي عمر بن الخطاب) عام 1909 م، تم توصيل الكهرباء بالمسجد وتم تجديد المسجد عدة مرات، على سبيل المثال أضيفت القبة الحالية للمسجد عام 1818 م، من قبل السلطان العثماني محمود الثاني، واستمرت أعمال الترميم حتى أصبح المسجد قادرًا على استيعاب ما يقرب من 1.8 مليون مصلي في وقت واحد، ومن أبرز المعالم حول المسجد على الجدار الغربي البقيع الغرقاد.

روضة أطفال المسجد النبوي الشريف ويكيبيديا

تقع الروضة بين منبر الرسول صلى الله عليه وسلم ومنزله وهي قطعة من الجنة، كما ورد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم

“منبر على بركتي ​​، وما بين منبر وبيتي من روضة الجنة، وصلاة واحدة في مسجدي كألف صلاة في سائر المساجد إلا المسجد الحرام” رواه – البخاري ومسلم.

والصلاة فيه أفضل من أي مكان آخر في المسجد النبوي إلا الصلاة المكتوبة، أفضل مكان لهذا هو الصف الأمامي، روضة الأطفال مفتوحة للزوار طوال الوقت، لكن ساعات الرجال تختلف عن ساعات النساء، المكان مزوّد بشكل دائم بالحراس ورجال الأمن المسؤولين عن تنظيم المكان وإدارة النظافة ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن المنطقة تُغسل بماء الورد، وعلى الرغم من أن المسجد النبوي والروضة ليسا من الأعمدة، للحج والعمرة، يسعى معظم الزوار لزيارة هذا المكان المقدس، حيث لا تكتمل زيارتهم بدونها.

صور الروضة الشريفة من الداخل

وبسبب تقلب الأوضاع الاقتصادية حول العالم، فقد لا يتمكن البعض من زيارة مكة والمدينة والاستمتاع ببركات الصلاة في الروضة الشريفة، ويتطلع البعض إليها بسبب اشتياقهم الشديد لهذا المكان، أصغر التفاصيل والصور ؛ لذلك نقدم صورًا لروضة الأطفال الجليلة في الداخل أدناه.

معلومات عامة عن الروضة المشرفة

تبلغ مساحة الروضة 330 مترًا مربعًا، وأبعادها من الشرق إلى الغرب 22 مترًا، ومن الشمال إلى الجنوب 15 مترًا.

  • غرباً تقع الروضة غرب الغرفة النبوية مباشرة، وعلى الجانب الغربي أيضاً المحراب النبوي.
  • جنوبا يحد الحديقة من هذا الجانب سياج نحاسي، لفصلها عن زيادات عمر وعثمان، يحدها أيضًا سور المسجد الذي يقع فيه المحراب، وإلى الجنوب الشرقي من المسجد القبة الخضراء.
  • الشمال والغرب ويتصلان بباقي أجزاء المسجد، وفي الشمال يشمل الخط الممتد شرقا من نهاية منزل السيدة عائشة إلى المنبر في الغرب.
  • الشروق يحد الجنة من هذا الجانب غرفة أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها -.
  • الضلع القبلي حاجز نحاسي يفصل واجهة المسجد عن الروضة ارتفاعه متر.
  • وسط الحضانة في بعض أحاديث السنة النبوية أنها تحتوي على أسطوانة السيدة عائشة التي استخدمها الرسول كمصلى بعد استقبال القبلة، وعرف أن أفضل الصحابة كانوا يجلسون فيها.
  • أسطوانة الوفود المكان الذي كان يجلس فيه الرسول صلى الله عليه وسلم عند اجتماعات الوفود العربية ومجاور لنافذة الغرفة الشريفة.
  • أسطوانة التوبة (أبو لبابة) وهي تقع شرقي المنبر وهي المنطقة التي ربط فيها الصحابي أبو لبابة الأنصاري، لخطيئة ارتكبها حتى تاب الله عنه.
  • أسطوانة المخلق بجوار محراب الرسول صلى الله عليه وسلم في اتجاه القبلة، وسبب تسميتها أن الرسول صلى الله عليه وسلم مسحها بشامة لتنظيفها من البلغم الذي وجدها.
  • اسطوانة السرير كان الرسول وقت خلوه يضع بجانبه فراشاً وهو ملاصٍ لغرفة الرسول من جهة الجنوب.
  • أسطوانة الحراسة وتقع خلف أسطوانة التوبة في الشمال، كانت في عهد النبي مقراً للحرس لحماية الرسول من الخطر.
  • على مشارف الروضة وتضم عددا من المعالم مثل (حجرة الشرف وقبر الرسول وقبر الصحابة أبو بكر وعمر والمحراب والمنبر).

صور الكعبة من الداخل

والآن بعد أن قدمنا ​​الصور الداخلية لروضة الأطفال المشرفة وأهم المعلومات عنها، ننتقل إلى أول مكان مقدس يسعى إليه المسلمون حول العالم وهو الكعبة المشرفة التي تقع في مكة المكرمة، التي يطوف حولها الحجاج 7 مرات، والكعبة مشيدة من حجر الجرانيت، ويبلغ ارتفاعها حوالي 43 قدمًا، وداخل الكعبة من الرخام والحجر الجيري، وفيما يلي صورها الداخلية.

مقالات ذات صلة