خطوات حجز البطاقة الوطنية رابط مديرية شؤون البطاقة الوطنية

خطوات حجز البطاقة الوطنية رابط مديرية شؤون البطاقة الوطنية ، حيث يتساءل المواطن كيف يمكن الحجز للبطاقة الوطنية في وذلك لأهمية هذه البطاقة حيث تحتوي هذه البطاقة على العديد من المعلومات والبيانات المهمة لشخص هي تضم  من أول ولادته حتى الوفاه وكذلك تضم العديد من المعلومات الشخصية منها الجنسية ومكان السكن وبطاقة الأحوال الشخصية وتعتبر هذه البطاقة مهمة لا نجاز العديد من المهام الإدارية وفي ظل الأوضاع الحالية  من ازدياد أعداد المسجلين الكثير سمحت بعض الدول  بطريقة التسجيل الإلكتروني وذلك لتسهيل التسجيل على المواطنين وبشكل اسرع.

خدمة حجز بطاقة وطنية

حيث اتاحت مديرية الشؤون الوطنية للمواطنين طريقة تسجيل وذلك في سبيل التسجيل بطريقة سهلة واسرع حيث بينت الوزارة أن سيكون هناك كافة المعلومات الأزمة لتسجيل وذلك حرصا على سلامة المواطنين خصوصا في  ظل تفشي جائحة كورونا وانتشارها لذلك أتاحت،  وأعلنت رابطا الكتروني وذلك لتسهيل عملية التسجيل ومنع ازدحام والضغط على الوزارة، وإتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء.

خطوات حجز البطاقة الوطنية رابط مديرية شؤون البطاقة الوطنية

هذا الرابط يتيح للمواطنين طريقة التسجيل بطريقة سهلة وكذلك سريعة ويتم ذلك من خلال طريقة تقوم بها وزارة الشؤون الوطنية وذلك في سبيل التسهيل على المواطنين التسجيل في الوزارة في ظل الظروف السائدة من انتشار الوباء وذلك بسبب الصعوبات التي يواجها المواطنين في طريقة التسجيل من أجل تخفيف العبء على المواطن في ظل الظروف التي يعيشها:

  1. في البداية الدخول لرابط الخاص بالوازرة الشؤون البطاقة الوطنية
  2. نوع البطاقة الوطنية التي يرغب المواطن التسجيل بها.
  3. بعد ذلك يتم الموعد المناسب للجميع ويفضل أن يكون الموعد في ساعات الصباح الباكر وذلك بسبب ازدياد عدد المسجلين علما أن  هناك عدد مسموح لتسجيل يوميا في حالة أكتمل العدد لن يسمح بالتسجيل لذلك من الأفضل التسجيل في ساعات المبكرة من اليوم.
  4. بعد ذلك يقوم الشخص بإدخال البيانات الأساسية  الخاصة به ينبغي أن تكون المعلومات  صحيحة ودقيقة وخاصة بموعد ومكان الولادة.
  5. بعد ذلك يقوم الشخص بضغط على زر الحجز وبذلك يتم الحجز
  6. حفظ موعد ومكان التسجيل والرقم الخاص بكل شخص وذلك لتسهيل عملية التسجيل وسهولة دخولك على الدائرة وكذلك لتسهيل عملية الإجابة عن الحجز

مقالات ذات صلة