فيديو الاعتداء على طبيب بالسويس

فيديو الاعتداء على طبيب بالسويس، الاعتداء على الطواقم الطبية من أكثر الجرائم انتشارًا في المجتمعات العربية فإذا لم يُفلح الطبيب في تشخيص حالة متأخرة أو يضع علاجًا شافيًا للأمراض الذي يُعاني منه أحد ، تقوم عائلة المريض بالاعتداء على الطبيب ويكون الاعتداء أكثر حدًة في حال وفاة المريض إذ تُحمل مسئولية الوفاة على الطبيب أولًا وأخيرًا، وفي الساعات الأخيرة تداول الرواد الاجتماعيين فيديو الاعتداء على طبيب بالسويس فما هي القصة؟

قصة الاعتداء على طبيب بالسويس

كثيرة هي الاعتداءات التي يتم رصدها بين الحين والآخر على الطواقم الطبية في جمهورية مصر العربية فقبل أيام نشرت إحدى الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة اعتداء شخص على طالبة بكلية الطب أثناء عملها في إحدى الصيدليات بمحافظة الإسماعيلية، وبعها بوقتٍ قصير نشرت صحف مصرية خبر الاعتداء على طبيب بمستشفى السويس وقد أدى هذا الاعتداء إلى إصابته بكسر في يده.

قانون عقوبات للاعتداء على المنشآت الطبية

أفضت زيادة الاعتداءات على الطواقم الطبية في جمهورية مصر  العربية دون وجود رادع لها إلى قيام أحد البرلمانيين في مصر بالعمل على مشروع قانون يجرم الاعتداء على المنشآت الطبية والطواقم الطبية ويتم تنفيذه بشكل مباشر.

وطالب الكثير من الأطباء في مصر بضرورة العمل على القانون وإقراره من الجهات الرسمية ليكون رادعًا لمن تسول نفسه بالاعتداء عليه فضلًا عن تشكيل حماية لهم وتمكينهم من أداء وظائفهم بشكل أخلاقي ومهني بالدرجة الأولى.

سبب الاعتداء على طبيب بالسويس

تداول رواد المواقع الاجتماعية فيديو يُظهر اعتداء أحد المواطنين على طبيب وقد أدى الاعتداء إلى كسر في اليد اليمنى للطبيب ، ظهر في الفيديو أحد الأطباء وهو يُمارس وظيفته في عيادة أمراض النساء والتوليد بمستشفى المدينة العام، وفي التفاصيل فقد حضرت سيدة لتحديد موعد ولادتها، وبعد عدم الاستقرار على موعد محدد طلب الطبيب من المريضة عمل أشعة للتأكد من الموعد وأبلغها بأفضلية الولادة الطبيعية، ولكن الحادثة كانت بعد خروج المريضة من المعاينة لدى الطبيب حيث قام بالاعتداء على الطبيب وضربه والتعدي عليه مما أدى إلى كسر يده ولم يعرف أحد السبب سوى أنه كان يُريد أن يُعجل من ولادة زوجته.

غضب في مصر ردًا على اعتداءات الأطباء

أدى تكرار الاعتداء على الأطباء، إلى حالة من الاستنكار والغضب لدى نقابة أطباء مصر وقالت في عدة تصريحات  إن مجلس النواب يتجاهل الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الطواقم الطبية وطالبت النقابة بضرورة الاستماع لمطالبها ومطالب الأطباء بالعمل على سن قانون يُغلظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين فيها.

وأشارت النقابة أن تغليظ العقوبة من شأنه أن يُحقق حالة من الأمان لدى الأطباء وبالتالي يستفيد المريض من هذه الحالة بحيث يحصل على خدمة طبية أفضل في أجواء طبيعية.

فيديو الاعتداء على طبيب بالسويس

مقالات ذات صلة