طباخ يكشف عن كواليس مطبخ الكرملين وطريقة تحضير الأطباق لبوتين

كشف طاهي الكرملين السابق عن الأطباق المفضلة لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكيفية تحضيرها وتقديمها للضيوف والرؤساء الآخرين خلال زياراتهم الرسمية لموسكو.

وأشار رؤساء آخرون إلى أن الرئيس بوتين فضل دائمًا المأكولات التقليدية أكثر من أي شيء آخر.

وقال دزاغو خلال المقابلة: “حتى الأطباق العادية، للوهلة الأولى، ليس من السهل تحضيرها إذا كانت مخصصة لرئيس الدولة قبل الوصول إلى طاولة الرئيس، يتم فحص جميع المنتجات في المختبر ويتم إعداد الأطباق في مطبخ خاص تابع لدائرة الأمن الفيدرالية وبحضور طبيب صحي “.

وتابع الشيف الإيطالي قائلاً “الرئيس الروسي تقليدي جدًا فيما يتعلق بأطباق الطعام، ولا يأكل إلا القليل جدًا في المناسبات الكبرى، ولكن على الرغم من ذلك، فإن جميع وجبات العشاء في الكرملين تقام بدقة وفقًا للبروتوكول الرسمي وبالتنسيق مع الخبراء “، مضيفًا “تخضع جميع المنتجات للتحليل والفحص بحضور كبار المسؤولين والخبراء في الرجيم”.

وأشار الشيف الإيطالي دزاغو إلى أن “دور جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مهم وأساسي في إعداد المأكولات والأطباق في الكرملين، حيث يحدد سياسة التحضير وأنواع الأطباق ويغير بعضها في حال حدوث بعض ويتم التخلي عن الاطباق المرفوضة في حالات مختلفة تتعلق معظمها بسلامة وأمن رئيس الدولة “.

وقال الشيف “العمل في القصر مع الطهاة أمر صعب ودقيق، لأنه في حالة رفض منتج ما، يجب اختراع طبق آخر، بالإضافة إلى عمليات الفحص والتحليل التي تستغرق الكثير من الوقت”.

أما بالنسبة للمراحل، فقال الشيف الإيطالي إن هناك عدة مراحل قبل وصول الأطباق إلى مائدة الرئيس بوتين، حيث تتمثل المرحلة الأولى في إعداد قائمة بالمنتجات لتحضير الأطباق، والمرحلة الثانية هي إحضارها ثم عرضها للتحليل والفحص، ومن ثم تبدأ عملية تحضير الطعام والأطعمة.