الله على مزة سبيل العراقي كلمات

الله على مزة سبيل العراقي كلمات، يعتبر الفن العراقي من اجمل الفنون العربية التي اكتسحت الوطن العربي وظهر طائفة من المبدعين والمغنين مثل ماجد المهندس وكاظم واشتهرت دولة العراق بالشعر والشعراء مما جعلها مصدرا لأروع القصائد مثل قصيدة “الله على طريق الدرب العراقي” التي سنتعرف عليها ونتحدث بكلماته، في بالإضافة إلى رابط التحميل، بالإضافة إلى رابط الاستماع إلى تلك القصيدة الشهيرة بوظيفة MP3.

الله على مزة سبيل العراقي

تعتبر قصيدة “الله على طريق العراقي” من أشهر القصائد التراثية العراقية، والتي تتكون من عطور اللهجة العراقية، والتي تحتوي على لهجات عديدة مثل الأصولية والبغدادي والجنوب، والجدير بالذكر أن هذه القصيدة تتحدث عن أصالة ونبل العراق وشهامة أهله وشعبه.

الله على مزة سبيل العراقي كلمات

كلمات قصيدة الله علي مزة سبيل العراقي متمثلة في النقاط التالية

إلى جانب ذلك، الله لنا عار .. على جارنا ما قيل، نخفي التسلية، نسامح زلة الجار إذا كان الجار .. ونضحك على حجاجه بعلومهم الجميلة، وأطعمهم نومه غنى العش في الغار .. ونقول وداعا لروحه القوية الضعيفة الجادة الذين يركبون على كل الطرق .. كم من أجناس في الكون أعاقت مجهوده يارب من أجل الطريقة العراقية .. أصفر يضرب رأسه .. ولا يحول جيرانه إلى أوكار هم في القصيم والرياض وابن دواس .. وأهل النار وشمال السنعيس بداياتي باسم من له الصباح ليستمع .. لدرء أذى المخلوقات فهو يرى حتى لو كان عندنا شيء من الغيب من الأيام .. الإنسان مصلوح بنفسه يهديه ويزيد نجل منديل يا أبي وان لــفــت به .. ظـلـمـاء وولـد اللاش بحـالي رقوده قــل يامرحـبـا ياضـيـفـنـا جـوف بـيـتـنا .. والاجـواد تـقـري ضيـفها من وجـوده واوصيك بالجــارات ياكــاســب الـثـناء .. الاجــواد مـاتـجـعـــل ذراهـا وقــوده جـــاراتـنــا يازيـــد مـثــــل امـهـــاتـنــا .. الــوالدات اللي رضـعــــنـا ديــوده يابـيـه مـانعطي دخيلن نصانا .. لو تجتمع كل القبائل والقبائل والقبائل ونحن عذاب من يتنقلون الرشاوى .. لا نجلس مكتوفي الأيدي طول الليالي والأيام وصية للمنتفخ لالتقاط الصور .. النقص يودع مع النحيف والسمن والمال لا يدفن مع قبر الناس .. والمال لا ينتهي.

طالع ايضا أسعار تذاكر معرض الصقور والصيد 2022 وطريقة الحجز

الله على مزة سبيل العراقي  mp3

يمكن تحميل شعر الله على مزة سبيل العراقي من خلال مشغل الصوت التالي.

تحميل الله على مزة سبيل العراقي

قصيدة الله على طريق العراقي هي من اشهر القصائد العراقية على الاطلاق، لانها تتكون من سطور جميلة جدا وانيقة وتعبر عن اصالة وتاريخ العراق، ويمكن الاستماع الى القصيدة مباشرة.

مقالات ذات صلة