من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية ويكيبيديا

من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية ويكيبيديا ، بين الفينة والأخرى تتجدد الإساءة للمملكة العربية السعودية سواء على مستوى الانتقاد اللاذع للقيادة السعودية وتشريعاتها الحكومية للمواطنين أو على مستوى تفاصيل الحياة الاجتماعية فيها، وكان آخر المنتقدين والمسيئين للمملكة حميدي العنزي، وحيث تم تداول اسمه بشكل كثيف على المواقع الاجتماعية خلال الساعات الماضية فمن هو حميدي العنزي وما هي تفاصيل إساءته للمملكة؟

من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية ويكيبيديا

تم إثارة اسم حميدي العنزي على مواقع التواصل الاجتماعي السعودية في الساعات الأخيرة وأُشير إلى أنه سعودي الجنسية ولكنه تخطى كل الخطوط الحمراء بالقيام ببعض السلوكيات التي تُسيء إلى القيم الاجتماعية والعادات والمواريث الثقافية في المملكة السعودية.

وعرف عن العنزي من وسائل إعلام سعودية أنه يقوم بابتزاز نساء باحثات عن عمل في السعودية وقد تم تحرير دعوى ضده ما أدى إلى قيام الأجهزة الأمنية في المملكة بمتابعة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي والإيقاع به وتحريك دعوى الحق العام ضده وإحالته للمحكمة على أفعاله الإجرامية مطالبة الجهات القضائية بإيقاع أقصى عقوبة مقررة لجرم الابتزاز الالكتروني ضده.

محاكمة حميدي العنزي المبتز المسيء للسعودية

وكانت الأجهزة الأمنية في المملكة السعودية أعلنت في وقت سابق عن اعتقال المبتز السعودي والذي تبين أنه يستغل حاجة النساء الباحثات عن عمل ويحصل على صور خاصة لهن ومن ثم يقوم بابتزازهن بها.

ووفقًا لبيان النيابة العامة والذي نُشر على صفحة وزارة الداخلية الرسمي على شبكة الانترنت فإن المبتز استطاع أن يُقنع بعض النساء بقدرته على توظيفهن وتمكينهن من العمل والحصول على مصدر دخل يُحسن من واقع معيشتهن الضنكة وقام بطلب البيانات الشخصية لهن مدعمة بالصور الشخصية والوثائق الرسمية والهوية الوطنية ومن ثم بدأ بابتزازهن والطلب إليهن بتنفيذ أعمال غير مشروعة مما دعا بالبعض منهن إلى التحلي بالشجاعة والإبلاغ عنه وما كان من الأجهزة الأمنية إلا تكثيف نشاطها للقبض عليه.

فيديو حميدي العنزي القاذف المبتز

لم تنته الأفعال المشينة التي يقوم بها حميدي العنزي عند استغلال حاجة النساء وابتزازهم للحصول على أغراض غير شريفة بل إنه ظهر في العديد من الفيديوهات يقوم بسب الوطن والمواطنين السعوديين ويؤكد على عدم احترامه للقيم والعادات في المجتمع السعودي، ناهيك عن قيامه بالكشف عن معلومات وأسرار تتعلق بالعمل في المملكة وإفشائها قد يُهدد أمن المملكة السلمي والاجتماعي وهو ما دعا السلطات إلى التعامل معه بشكل سريع والتحفظ عليه في السجن وتقديمه للمحاكمة نظرًا للضرر الذي أوقعه على المملكة والمواطنين فيها خاصة النساء اللاتي استغل حاجتهن للعمل وتصرف معهن بسوء.

عقوبة الابتزاز في النظام السعودي

بعد ازدياد جرائم الابتزاز في المجتمع السعودي كنتيجة لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت تُشكل تهديدًا حقيقًا لتماسك المجتمع السعودي وقامت الحكومة السعودية بإصدار قوانين تُجرم أفعال الابتزاز وتحدد عقوبة الابتزاز ضمن نظام مكافحة الجرائم الالكترونية.

ووفقًا للمادة 3 من نظام مكافحة الجرائم الالكترونية فإن العقوبة تنطوي على السجن لمدة سنة على الأكثر بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 500 ألف ريال سعودي ويُشير النظام إلى أن العقوبة قد تحمل السجن والغرامة معًا وأحيانًا قد يكون العقاب واحدًا اما السجن وإما الغرامة وفقًا لحالة الجرم وطبيعة الضرر المترتب عليه.