تفاصيل انتقال كيتا بالدي الي الاهلي

تفاصيل انتقال كيتا بالدي الي الاهلي ، يتصاعد الحديث في الأوساط الرياضية في الآونة الأخيرة عن انتقال اللاعب السنغالي كيتا بالدي إلى الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن حتى الآن لا يوجد معلومات مؤكدة عن الصفقة أو قيمتها المالية حيث نفي ذلك وكيل أعماله فيديريكو باستوريللو، وأشار أن بالدي ما زال حرًا بعد انتهاء عقده مع كالياري الإيطالي هذا الصيف، فما هي حقيقة انتقال كيتا بالدي إلى الأهلي وما هي تفاصيل الصفقة المزمع عقدها لضمه للأهلي؟

من هو كيتا بالدي ويكيبيديا

يُعد أحد أبرز اللاعبين في ملاعب الساحرة المستديرة خلال السنوات العشر الأخيرة، وهو من مواليد إقليم كتالونيا الإسباني، فيما والديه مهاجرين من السنغال، وعلى الرغم من أنه يحمل الجنسية الإسبانية إلا أنه يُفضل تمثيل منتخب لده الأم السنغال وقد لعب معه منذ عام 2016، وارتدى قميصه في 40 مباراة مسجلًا له 6 أهداف.

بداياته الأولى كانت مع برشلونة إلا أن الأخير قرر عقابه في العام 2010 وأبعده إلى نادي كورنيلا على سبيل الإعارة ولعل السبب في ذلك كما ذكرت بعض المصادر الرياضية أن بالدي كان يُسيء التصرف مع لاعبين آخرين ويحيك لهم المقالب بوضع مكعبات الثلج في أسرة نومهم ما اقتضى العقاب قليلًا.

استطاع بالدي أن يُحقق الكثير من الإنجازات مع كورنيلا وكان عدد الأهداف الذي سجله في المباريات التي خاضها مع الفريق قرابة الـ47 هدفًا وحين قرر برشلونة إنهاء فترة العقاب وإعادته من الإعارة رفض اللاعب بالدي وبدأ برحلة تنقل مع الأندية الأوروبية.

رحلة بالدي مع الأندية الأوروبية

استمر بالدي في تحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى كرة القدم في الأندية التي لحق بها واستطاع أن يجني الكثير من الأموال في عدد من الصفقات المربحة والتي ساهمت في تطوير قدراته ففي عام 2011 انتقل إلى فريق الشباب بنادي لاتسيو الإيطالي مقابل 300 ألف يورو، ولم يلبث أن صعد إلى الفريق الأول في 2013، وفي خطوة أكثر ثباتًا في رحلته الكروية مع الأندية الأوروبية التحق بنادي موناك الفرنسي وكانت قيمة الصفقة وقتها 30 مليون يورو ومن ثم عاد إلى الدوري الإيطالي على سبيل الإعارة إلى إنتر ميلان وسامبدوريا عامي 2018 و2020، وخلال العام 2021 رحل بشكل مجاني إلى كالياري.

حقيقة انتقال كيتا بالدي الي الاهلي

يسعى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية إلى تدعيم صفوفه بضم العديد من الرياضيين الذين تميز مشوارهم الرياضي بالكثير من الإنجازات على أرض الملعب وكان آخر ما أُعلن عن ضمه اللاعب كيتا بالدي الذي استطاع أن يُتوج رفقة المنتخب السنغالي بلقب أمم إفريقيا 2022 للمرة الأولى في تاريخهم بعد الفوز على مصر في النهائي، وبالبحث في حقيقة قيام الأهلي بصفقة للتفاوض مع بالدي فقد تبينه أن الأمر عارٍ عن الصحة وأنه لم يتم التواصل مع اللاعب.

تفاصيل انتقال كيتا بالدي الي الاهلي

تداولت مواقع إخبارية رياضية أخبارًا عن سعى الأهلي للاستفادة من خدمات كيتا بالدي الكروية في تعويضه الخسارات الأخيرة وأشار بعض النشطاء على المواقع الاجتماعية أن التفاصيل لم تُعلن بعد وأن عملية الاتفاق ما زالت طي الكتمان وذلك بعد انتهاء عقد بالدي مع كالياري نهاية الصيف.

وعلى الجانب الآخر نفي وكيل أعماله فيديريكو باستوريللو، التواصل مع اللاعب وأشار أن بالدي ما زال حرًا بعد انتهاء عقده مع كالياري الإيطالي هذا الصيف.