متى يصادف اليوم الوطني 1444 بالهجري والميلادي

متى يصادف اليوم الوطني 1444 بالهجري والميلادي، اليوم الوطني السعودي هو حدث تاريخي عظيم حل بالمملكة العربية السعودية، متى يصادف اليوم الوطني بالهجري والميلادي، حيث يعتبر من أهم الأحداث التاريخية التي يتم الاحتفال بها كل عام في تاريخ محدد تخليداً لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – ويحرص على توضيح تاريخ اليوم الوطني بالهجري والميلادي، وكذلك جميع المعلومات المهمة المتعلقة بهذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة الحديث.

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، هذا التاريخ من المرسوم الملكي الصادر عن الملك المؤسس عبد العزيز رقم 2716، وتاريخ 17 / جمادى الأولى / 1351 هـ الذي نص على نقل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، المملكة العربية السعودية ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 م، في 2005؛ وأدرك الملك عبد الله أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الخامس والسبعين للمملكة العربية السعودية، سيصبح اليوم عطلة رسمية للدولة، ونتيجة لذلك، تم منح جميع موظفي الحكومة والقطاع الخاص عطلة رسمية.

متى يصادف اليوم الوطني 1444 بالهجري والميلادي

موعد اليوم الوطني السعودي 91 عام 1444 سيكون يومي الأربعاء والخميس الموافقين 25 و 26 من الشهر، حيث تستعد المملكة ممثلة بالهيئة السعودية للترفيه بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، نحتفل هذا العام بمرور 9 عقود على توحيد المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، فإن المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي وشركات السفر والهواتف والمجوهرات لديها عروض وخصومات للمساعدة في الاحتفال بهذه الأيام الكبيرة.

المدة المتبقية حتى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية عام 1444

هناك شهر و 4 أيام على اليوم الوطني اعتباراً من اليوم علما أن هذا العيد الوطني هو الثاني والتسعون منذ أول احتفال بهذه المناسبة.

تاريخ عطلة العيد الوطني للقطاع الحكومي 2022

عطلة العيد الوطني السعودي للقطاع الحكومي هي يوم واحد فقط، وهو الخميس 23 سبتمبر 2022، وسيتم الجمع بين إجازة الجمعة والسبت كعطلة أسبوع عمل رسمية، ما يعني أن عودة الموظفين إلى العمل ستكون تكرارا يبدأ العمل به اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26/09/2022 م الموافق 19/2/1444 ميلادياً وفقاً للمادتين 127 و 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

متى موعد إجازة العيد الوطني للقطاع الخاص 91

يستفيد موظفو القطاع الخاص أيضًا من إجازة رسمية مدفوعة الأجر في 23/09 من كل عام، لذلك ستكون إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 91 يوم الخميس 23 سبتمبر 2022.

صور شعار اليوم الوطني 91

واليوم الوطني يحمل شعار “وطننا، بارك الله فيك يا وطن” حيث يعتبر أهم مناسبة وطنية في المملكة العربية السعودية، شعار اليوم الوطني الـ 91 لهذا العام هو وضع عبارة “هذا وطننا” على خريطة المملكة العربية السعودية، وبجانبها عبارة “اليوم الوطني السعودي 91”.

أبرز احتفالات اليوم الوطني 91

تتعدد جوانب الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية كل عام، ومن أبرزها ما يلي

  • عطلة رسمية لجميع القطاعات العاملة في المملكة.
  • رفع شعار العيد الوطني الـ 91 عبر المملكة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
  • السعوديون يتبادلون التحية في كل مكان.
  • يرتدي الكبار والأطفال ملابس تحمل ألوان العلم السعودي (الأبيض والأخضر) أو شعار المملكة أو شعار اليوم الوطني.
  • العلم الوطني السعودي يرفرف في كل مكان.
  • غنوا الترانيم والقصائد الوطنية في كل مكان.
  • إعفاء المقترضين والمدينين بمناسبة العيد الوطني.
  • تنظيم مسابقات ترفيهية وتعليمية خاصة باليوم الوطني.

مقالات ذات صلة