سلمى الشهاب وش ترجع.. اي قبيلة

سلمى الشهاب وش ترجع.. اي قبيلة، تفاعلت الكثير من المنصات الاعلامية والجمعيات الحقوقية مع اعتقال المعلمة  سلمى الشهاب في المملكة حيث تعتبر سلمى الشهاب من أبرز الناشطين الاجتماعيين في المملكة العربية السعودية، وقد اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن حكم عليها بالسجن لمدة أربعة وثلاثين عامًا بسبب تعليقات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي زوجها وتفاصيل قصتها انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الصحف المحلية والعالمية.

من هي سلمى شهاب ويكيبيديا

سلمى شهاب من أشهر الناشطات على منصة التواصل الاجتماعي، وهي تحمل الجنسية السعودية، ولدت في السعودية وتعيش حاليًا في المملكة المتحدة، كما انتشر اسم سلمى شهاب مؤخرًا بسبب تعليقاتها على تويتر للإصلاحات وانتقاد الحكم السعودي والمطالبة بالتحرر من الجنسية السعودية.

سلمى الشهاب وش ترجع.. اي قبيلة

سلمى الشهاب من مواليد المملكة العربية السعودية، وهي مواطنة سعودية من مواليد المملكة العربية السعودية، اعتقلتها السلطات الأمنية السعودية بعد أن قضت إجازتها في الأراضي السعودية، حيث تعيش سلمى في المملكة المتحدة مع زوجها هم وطفليهما ويدرسون للحصول على الدكتوراه في جامعة ليدز.

سلمى الشهاب السيرة الذاتية

وفيما يلي أهم الحقائق عن الناشطة السعودية سلمى الشهاب

  • الاسم سلمى شهاب.
  • العمر في الثلاثينات من عمره.
  • مكان الميلاد المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية السعودية.
  • محل الإقامة بريطانيا العظمى.
  • دين الاسلام.
  • الطائفة الشيعة.
  • الحالة المدنية متزوج.
  • الأبناء طفلان.
  • اللغات عربي – انكليزي.

ما هو سبب اعتقال سلمى الشهاب

نشرت الناشطة السعودية سلمى الشهاب مؤخرًا العديد من التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث دعمت قضايا المرأة وحقوقها، وشاركت بتعليقاتها على هذه القضايا عبر منصات التواصل الاجتماعي، منتهكة سياسة المملكة، مما جعل السلطات الأمنية تعتقلها وتحكم عليها السجن لأنها تعارض نظام الولاية القائم على أسس دينية وعمله على التقليل من الأمن العام والاستقرار في الدولة، ونشر الشائعات وإثارة الفتنة والفتنة.

قصة سلمى الشهاب

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعرفون قصة سلمى الشهاب، من خلال عملها على منصة التواصل الاجتماعي وخاصة “تويتر”، التي شاركت من خلالها في دعم حقوق المرأة والتضامن معها، واعتقلت بسبب معارضتها إلى نظام الوصاية القائم على الأصول الدينية، واتُهمت بتقديم المساعدة لأشخاص معروفين بزعزعة النظام العام السعودي، بالإضافة إلى نشر إشاعات كاذبة وكيدية على منصة تويتر، وبعد أن ألقت السلطات السعودية القبض على الناشطة سلمى، حكم عليها بالسجن 6 سنوات، لكن محكمة الاستئناف رفعت العقوبة إلى أربعة وثلاثين عاما، كما اعتقلت الحكومة السعودية العديد من النشطاء على منصة تويتر، واعتقلت سلمى الشهاب في الماضي 2022 م في بلد بريطاني حيث كانت تدرس للحصول على الدكتوراه، التحقت بجامعة ليدز، لكن حُكم عليها بالسجن لمحاولتها التخلي عن جنسيتها.

طالع ايضا من هو طارق عامر ويكيبيديا عمره ديانته وزوجته

أطول عقوبة سجن بحق الناشطة سلمى الشهاب بالسعودية

حكمت محكمة في المملكة العربية السعودية على الناشطة الشهيرة سلمى الشهاب بالسجن لمدة أربعة وثلاثين عاما لامتلاكها حساب على تويتر تغرد من خلاله وتدعو إلى الحرية، وقد صدر هذا الحكم عن محكمة الإرهاب في بعد أسابيع قليلة من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية.

زوج سلمى الشهاب ويكيبيديا

حتى الآن لا توجد معلومات عن زوج الناشطة السعودية سلمى الشهاب الذي اعتقلته السلطات السعودية، حيث لم تذكر أي معلومات تتعلق بحياتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها متزوجة ولديها أم لطفلين، فقط هي دافعت عن قضايا المرأة وانتقدت السياسة السعودية في ملفها الشخصي.

حساب سلمى الشهاب تويتر

ظهرت الناشطة السعودية سلمى الشهاب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة تويتر، حيث نشرت العديد من التعليقات الانتقادية للحكومة السعودية، إضافة إلى نشرها كل ما يعبر عن تضامنها مع قضايا المرأة وحقوقها، ويمكنك زيارتها.

مقالات ذات صلة