كم سنة بين كل علامة من علامات الساعه الكبرى

كم سنة بين كل علامة من علامات الساعه الكبرى، الكثير من الائمة والفقهاء يجمعون على ان العلامات الخاصة بقيام الساعة ظهر الكثير منها وعلى الرغم من أن تاريخ الساعة هو من معرفة الغيب الذي احتفظ به الله – العلي – لنفسه ولم يره أحد من خليقته، ومع ذلك رحمته طلب العلي أن يحذر خدامه من اقتراب قضيته، وبهذا سنتحدث بالتفصيل عن علامات الساعة العظيمة، وعدد السنوات بين كل علامة من علامات الساعة العظيمة، كما نحن سوف.

علامات الساعة الكبرى

وهي الأحداث العظيمة التي حدثت قبل ساعة القيامة، وهي أحداث قصيرة للغاية وردت في حديث نبوي رواه حذيفة بن أسيد الغفاري.

كم سنة بين كل علامة من علامات الساعه الكبرى

لم يذكر في أي حديث نبوي كم سنة ستكون بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى، ولكن ورد في بعض الروايات أنها متقاربة للغاية وأنها تشبه عقد المسبحة إذا يبدأ أولهم، يتبعه الآخرون قد يكون لهذا التقارب بعد متعلق بعصرنا وحساباتنا له في بعض الأحيان، لكنه مهمل لعصر العالم كله.

طالع ايضا من هو زوج الفنانة ملاك القيسي ويكيبيديا

علامات الساعة الرئيسية بالترتيب

ذكر رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في عدة أحاديث أهم آيات الساعة، لكن ذكرها لا يقتضي ترتيب ظهورها، وأن وقوعها ليس إلا مسألة تقديرية للساعة والعلماء، وفيما يلي ذكر لأهم آيات الساعة.

ظهور المهدي

وهي من باب الخلاف بين العلماء، فمنهم من قال إنها من آيات الساعة الكبرى، ومنهم من قال إنها من أصغر علامات الساعة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم – ذكر المهدي في كثير من الأحاديث ومنها ما رواه الألباني عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال “المهدي سيخرج في آخر أمتي، يسقيه الله بالمطر والأرض تعطي نباتها وتعطي مالاً صحياً، وتتكاثر الماشية وتكون الأمة قوية، ويعيش سبعة أو ثمانية.

هجرة المسيح الدجال

المسيح الدجال هو رجل من بني آدم يدعي أنه رب العالمين  لقد منحه الله القدير قدرات خارقة للطبيعة لاختبار إيمان الناس يُدعى المسيح الدجال لأن عينه اليسرى طفت، أي عين واحدة والسير فيه، كما عن المسيح الدجال، لأنه كاذب ومخادع، وقد وصف رسول الله محاكمة المسيح الدجال بأنها أخطر عصيان يصيب الإنسان، إذ قال (بين الخلق) آدم حتى قيام الساعة خلق أعظم من المسيح الدجال).

نزول عيسى عليه السلام

من آيات الساعة العظيمة نزول المسيح عيسى عليه السلام لما قاله صلى الله عليه وسلم “لن تأتي الساعة حتى عيسى بن مريم، ينزل، “ويبقى في الأرض أربعين سنة، وخلال هذه الفترة سيملأ الأرض بالعدل والأمان، ويقتل المسيح الدجال، ويزداد المال في عهده حتى الطوفان.

شرق المغرب

إن طلوع الشمس من مغربها من التي تدل على مجيء يوم القيامة، فقد قال – صلى الله عليه وسلم – “لا تبدأ الساعة حتى تشرق الشمس من مغربها.

مقالات ذات صلة