كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط، تتنع المدن والمناطق السعودية وبرغب الكثير من الاشخاص بتجربة السفر والتنقل بين المدن بسياراتهم ويسألون عن الزمن والمسافة والخرائط لكل مدينة وتعرف المملكة العربية السعودية غنية بمدنها ومحافظاتها الأثرية، والتي لها تاريخ طويل حافل بالإنجازات العظيمة والمشرفة منذ بداية توحيدها على يد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود في هذا المقال سنتحدث عن مدينة النماص السعودية، أهم معالمها، بالإضافة إلى المسافة بينها وبين مدن المملكة الأخرى.

مدينة النماص ويكيبيديا

اشتهرت النماص بمناخها الصيفي المعتدل وآثارها الأثرية ذات التاريخ الطويل الذي يعود إلى مئات السنين محافظة لقرن شمالاً، ومحافظة تنومة جنوباً، في حين تحد محافظتا البرق والمجرة هذا من الغرب.

كم تبعد النماص عن منطقة خميس مشيط

تقدر المسافة بين مدينتي النماص وخميس مشيط بحوالي 179 كم، حيث تستغرق السيارة ساعتين لتقطع هذه المسافة، بينما تستغرق الطائرة ساعة واحدة لتطير فوق سماء المنطقتين وتنقل الركاب فيها ساعة واحدة من ناحية أخرى، بينما يغطي القطاع المسافة بينهما في 1.1 ساعة.

كم تبعد النماص عن مدينة ابها

تبعد النماص عن أبها 147.19 كم عندما تسير على الطريق “15” ويجب أن تقطع السيارة هذه المسافة بين المدينتين لمدة ساعة و 18 دقيقة وستطير الطائرة لتقطع المسافة في ست دقائق، بينما يستغرق القطار ساعة ونصف لقطع هذه المسافة، وغالبًا لا يسلك المواطنون طريقًا آخر لربط النماص بأبها، ولكنه أطول بكثير من الطريق السابق، لأن المسافة بينهما عبر “209” هي 178.2 كم، وإذا أخذت “211” المسافة بين المدينتين هي 195 كم.

طالع ايضا أعلى سكور في التيك توك 2022

كم تبعد منطقة النماص عن الباحة

تبعد النماص عن الباحة 166 كم حيث تقطع السيارة هذه المسافة في ساعتين، تعتبر الواحة من أهم المناطق السعودية المعروفة بأراضيها الخصبة وتنوع زراعتها ومحاصيلها كما تشتهر بأسواقها الشعبية التي جذبت السياح من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها من أهم المدن الزراعية والسياحية في المملكة.

ابرز مناطق النماص الأثرية

اشتهرت النماص بمواقعها الأثرية مما جعلها وجهة سياحية للمملكة العربية السعودية أهم هذه المعالم هي

  • متحف النماص يحتوي هذا المتحف على أكثر من ألف وخمسمائة قطعة تراثية، كما اشتهر بنقوشه الصخرية، بما في ذلك النقوش الإسلامية والنقوش التمودية، وتعود هذه النقوش إلى القرن الثالث الهجري.
  • منتزه شعف الوليد تضم هذه الحديقة العديد من المتنزهات الترفيهية وملاعب الأطفال، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة ذات الإطلالة الرائعة.
  • قصر المشرفة يعد هذا القصر من أقدم الأبنية التي شيدت قبل 300 عام وسط حي النماص وخاصة في الحي التاريخي.
  • وادي زيد يمتد هذا الوادي بين أعالي جبال المرحب وآسيا والعطية حتى يصب في وادي تارج من الجهة الشرقية.

مقالات ذات صلة