حقيقة وفاة الشيف بوراك 2022

حقيقة وفاة الشيف بوراك 2022 ، أصيب المتابعون للشيف بوراك على مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الدهشة الصادمة بعد أن تناقلت بعض الصفحات الصفراء نبأ وفاة الشيب بوراك التركي، وتصاعد البحث عن الشيف وتصدر اسمه قائمة الموضوعات الأكثر حديثًا على السوشيال ميديا وذلك في إطار التعرف إلى الحقيقة وما الذي حل بأشهر طباخ في العالم صاحب الابتسامة الطفولية واليدين اللتان تعملان بالطهي بحرفية تامة دون النظر إلى ما يطهو، فهل حقًا الشيف بوراك توفى وانتهى الأجل به؟

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا

ما إن يتبادر إلى السمع اسم الشيف بوراك حتى يستحضر القارئ ذلك الشاب الذي يحترف الطهي بيديه دون ان ينظر كثيرًا إلى ما يطهو معتمدًا على خبرته الكبيرة في استعمال أدوات الطبخ منذ أن كان طفلًا صغيرًا، والشيف بوراك من مواليد 1994 بلواء اسكندرون بمدينة أنطاكيا في محافظة هاتاي التركية الواقعة على الحدود مع سوريا، وتُشير التقارير الرسمية حول أصوله إلى أنه ينحدر من أصول عربية إذ أن المنطقة التي ولد فيها ذات أغلبية عربية، واسمه الحقيقي محمد بوراك أوزدمير وهو يتكلم اللغات التركية والإنجليزية والعربية.

اقرا ايضا… ماهي ديانة الشيف بوراك مسلم ام مسيحي

منذ نعومة أظافره هوى فن الطبخ وتعلم أصوله وتفاصيله من أبيه وجده حيث كانا من أمهر الطباخين في تركيا، وما إن شب في السادسة عشر من عمره حتى احترف الدخول إلى المطبخ وصناعة أنواعًا مختلفة من الطعام وزاد من هوايته بالتعلم والحصول على الأصول العلمية لفنون الطهي.

انتشر بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة بسبب ابتكاره أنواعًا وأصنافًا مميزة من الطعام فضلًا عن طريقة التقديم المبتكرة للأطعمة داخل سلسلة مطاعم المدينة التي تملكها عائلته ولديها فروع مختلفة في تركيا، حيث ساعده ذلك على تحقيق شهرة واسعة على المستوي العربي والعالمي .

الشيف بوراك مطبخ المدينة

المتابع لوسائل التواصل الاجتماعي يجد أن الشيف بوراك ذو صيت كبير عليها فكثيرًا ما تظهر الفيديوهات التي يُصورها أثناء إعداد الطعام أو تقديمه في مطعم العائلة والمعروف باسم “مطعم المدينة” على المنصات الاجتماعية ويتبادلها المتابعون بحبٍ كبير للشيف بوراك الذي اخترق قلوبهم بابتسامته اللطيفة ومهارته وخفة حركته في إعداد وتقديم الطعام بطريقة لافتة.

ويُشار إلى أن الحساب الرسمي لمطعم المدينة يُتابع من قبل ملايين الأشخاص في تركيا والعالم حيث يقصده المشاهير من الفنانين ويقومون بالتقاط الصور التذكارية ومقاطع لفيديو التي تُوثق التقائهم بالشيف بوراك في مطعم المدينة، وهو ما يزيد من شهرة المطعم وكذلك شهرة الشيف بوراك فيتضاعف أعداد الزائرين له في سلسلة مطاعم المدينة في تركيا خاصة في منطقة تقسيم في العاصمة التركية اسطنبول.

حقيقة وفاة الشيخ بوراك 2022

قبل أشهر قليلة من العام الحالي 2022 واجه الطباخ العالمي شيف بوراك كثيرًا من الشائعات تتحدث عن وفاته وخاصة بعد تداول بعض الرواد الاجتماعيين صورًا له وهو على سرير الشفاء بإحدى المستشفيات الكبرى تمهيدًا لخضوعه عملية جراحية، وقد ظهر على الشيف بوراك الإرهاق الشديد فضلًا عن تغير بعض ملامحه واختفاء شيئًا من ابتسامته المعهودة وانخفاض وزنه بشكلٍ كبير.

فبعد أيام من انتشار من هذه الصور بدأ انتشار خبر وفاة الشيف بوراك يهز المواقع الاجتماعية، ولكن سرعان ما تبين أنه عارٍ عن الصحة وأن الشيف خضع لعملية جراحية بسيطة وقد تجاوزها بنجاح وعاد إلى حياته الطبيعية شيئًا فشيئًا حيث ظهر خلال رمضان الماضي وهو يُعد الطعام للمصلين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة أثناء زيارة له إليها.

ما هو مرض الشيف بوراك التركي

حالة من القلق أثيرت في قلوب المتابعين للشيف بوراك في العالم بسبب الحالة المرضية التي أصيب بها وأدت به إلى الدخول إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة عاجلة، وبدأت التخمينات تزداد بشأن مرض الشيف بوراك فأشار البعض أنه يُعاني من ورم في رأسه فيما قال آخرون إنه يُعاني من انهيار في جهاز المناعة بسبب إصابته بفايروس كورونا.

وتابع فريق ثالث بالتأكيد أنه يُعاني من التهاب شديد في الزائدة الدودية ما أدى إلى خضوعه  لعملية جراحية فورية لاستئصالها في أحد المستشفيات الكبرى وأنه ما إن تماثل للشفاء حتى عاد إلى حياته الطبيعية وبدأ يُمارس اعداد الطعام بخفة وحرفية عالية كما هو معهود عنه.

وعلى الرغم من تلك التكهنات الا أن حقيقة مرض الشيف بوراك ظلت طي الكتمان حيث لم يُفصح عنها الشيف بوراك على منصات التواصل الاجتماعي واكتفى بالقول أنه خضع لعملية جراحية وأنه يحتاج لدعاء محبيه وتقاربهم منه حيث نشر على صفحته على فيس بوك فيديو يجمع بعض أعماله الخيرية وذيله بكتابة عبارة:” إذا فقدتني ذات يوم تذكرني بالنظر إلى هذه الأعمال”.

مقالات ذات صلة