كم كيلو المسافة من الطائف الى ابها

كم كيلو المسافة من الطائف الى ابها، اصبحت الحياة اليوم افضل من ذي قبل بسبب توافر النقل والمواصلات السريعة والمريحة وتطبيقات الملاحة ويوجد العديد من المدن المهمة في المملكة العربية السعودية إداريًا واقتصاديًا، وهذه المدن هي مدينتا الطائف الواقعتان في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية، ومدينة أبها، وهي مركز منطقة عسير وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة في هذا المقال سوف يعطينا إجابة لسؤالنا، بالإضافة إلى شرح أفضل الطرق بين المدينتين وأهم الميزات التي تميزهما.

كم كيلو المسافة من الطائف الى ابها

تبلغ المسافة من مدينة الطائف إلى مدينة أبها حوالي خمسمائة وسبعة وأربعين كيلومترًا عند السفر برا وأربعمائة وثلاثة كيلومترات عند السفر جواً، وبالتالي فإن الوقت اللازم لقطع هذه المسافة جواً هو حوالي ساعة وسبع وأربعين دقيقة، و على اليابسة حوالي ثماني ساعات ونصف الساعة، وهذه المرة تختلف حسب ظروف الطوارئ.

أفضل الطرق من الطائف إلى أبها

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الانتقال من الطائف إلى أبها وتختلف هذه الطرق حسب الغرض من الرحلة حيث قد يكون الغرض هو الاستمتاع بجمال الطبيعة وبالتالي نختار الطريق مائتين وخمسة وخمسين طريقًا هي اطول طريق او قد تكون لغرض العمل ولذلك علينا ان نختار الطريق الاسرع وهو الطريق رقم خمسة عشر وهناك طريق مائتان واحد عشر نستمر حتى النهاية ثم نذهب للمتابعة خمسة عشر.

لماذا سميت ابها باسم حواء

نظرا لتاريخ المدينة القديم فقد سميت بالعديد من الاسماء اهمها ايفا وهو اسم المنطقة التي جلبت فيها تفاحة الملكة بلقيس الهدايا الى النبي سليمان وسميت ابها بحسب بالنسبة لبعض المؤرخين، نتيجة تواجدها في مساحة واسعة بين الجبال والتلال والوديان، أي في اتساع الأرض.

أهم مميزات أبها

يوجد في هذه المدينة العديد من المتاحف والمواقع الأثرية هذا يجعلها واحدة من المدن السياحية الجذابة كما يوجد بها العديد من القلاع التاريخية مثل قلعة أبو خيال وقلعة الدقل وقلعة شمسان كما تحتوي على العديد من الحدائق ذات المناظر الخلابة مثل منتزه السودة وأبي خيال وهذه المنطقة تحتوي على العديد من الجبال والسهول والوديان.

سبب تسمية الطائف بهذا الاسم

كان يسمى الطائف بهذا الاسم لأن الملك جبرائيل – صلى الله عليه وسلم – نقل المدينة من بلاد الشام وحاصرها إلى المملكة العربية السعودية، إذ استجاب الله تعالى لطلب سيدنا إبراهيم عليه السلام وأمي جبرائيل أن يأخذوا المدينة المنورة من بلاد الشام.

طالع ايضا سبب وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية

ما هي مميزات مدينة الطائف

تعتبر مدينة الطائف من أكبر محافظات مكة المكرمة، وتتميز هذه المدينة بمناخ معتدل صيفًا وبارد شتاءً، ولها العديد من التضاريس الجغرافية المهمة كالجبال، والطائف مدينة جبلية وفيها العديد من الجبال ذات الارتفاعات المختلفة كما تحتوي على أودية وينابيع وسدود وغاباتهناك حوالي تسعين غابة موزعة في مناطق مختلفة من محافظة الطائف.

مقالات ذات صلة